ترشيح سليمان يفجر النكات والسخرية على الفيس بوك

[07-04-2012][16:30:57 مكة المكرمة]

كتب - أحمد جمال:

بمجرد إعلان عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع عن قرار خوضه الانتخابات الرئاسية، حتى امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي كمية كبيرة من التعليقات الساخرة والنكات.

 

فتوجه البعض لمطالبة سليمان أن يهتم في برنامجه الانتخابي بالمعتقلات من حيث الترميم وتحسين مستوى الخدمة والجودة، قائلاً: "أنا لازم اطمن على مستقبلي بردو"، مضيفًا "أدركوا المعتقلات الفارغة".

 

وقال أحد الشباب "انتخبوا خبير التعذيب الدولي، برنامجه زنزانة لكل مواطن، وشعاره "عاد لينتقم".

 

فيما كتب أحد النشطاء عبر حسابه بموقع "تويتر": يكون عمر سليمان فعلاً من اللي حموا الثورة وقرر ينزل المرة دي علشان يفوقنا ويوحدنا تاني ونعمل ثورة بجد وبحق وحقيقي؟.

 

وجاء الرد في تغريدة لأحد أصدقائه "‎ممكن عشان كده قال في البيان إنه جاي عشان مطالب الثوار... يخلق من ظهر الفاسد عالم".

 

وكتب أحد الشباب: "تعرف على عمر سليمان عن قرب: أزهري متدين ويحفظ القرآن الكريم ويتعهد بتطبيق الشريعة الإسلامية، اعتقل أكثر من مرة من قبل أمن الدولة لمعارضته النظام السابق وتم فصله من وظيفته كمدير للمخابرات العامة، وتم تعيينه كنائبٍ للرئيس بالإكراه، من المجاهدين في حركة حماس وتتلمذ علي يد الشيخ أحمد ياسين، وكان هذا هو سر زياراته المتكررة لـ"إسرائيل"، عضو مؤسس بحركة 6 أبريل، الأدمن الأساسي لخالد سعيد، يتعهد بتحقيق أهداف الثورة (المضادة) وتطوير السجون والمعتقلات لتنافس السجون العالمية، لعب دورًا بارزًا في نكسة 67، شعاره في الفترة المقبلة "مصر وإسرائيل إيد واحدة.. والله الموفق".

 

فيما كتب بعض النشطاء: "إذا مات السيد فاقتل كلبه فلن يكون ولائه إلا له" و "عمر سليمان.. بلطجي واحد.. بيجمعنا كلنا".

 

وكتب أحد الشباب "عمر سليمان رئيسًا للجمهورية وأحمد شفيق وعمرو موسى نائبين، وقناة الفراعين التلفزيون الرسمي، وأنباء حول البدء في ترميم مقر الحزب الوطني".

 

وتداول البعض تعليقًا للكاتب الراحل جلال عامر قال فيه: "الحاكم في العالم الثالث مثل شعر الرأس كل ما تحلقه يطلع لك تاني ويجدد نفسه بنفسه".

 
 

 

وحول علاقته بالكيان الصهيوني، نشر بعض الشباب تصميم لصورة يظهر فيها سليمان مرتديًا زي الحاخامات اليهود وكتب عليها "خير من يمثلكم رمز نجمة داوود".

 

بينما حاول النشطاء شرح الفرق بين الرئيس المخلوع ونائبه الذي ينتوي خوض الانتخابات الرئاسية بتداول صورة للمصمم محمد رجب تظهر بها عملتان كتب عليهما "عملة إسرائيلية" باعتبارهما وجهان لعملة واحدة، وفي أسفل التصميم "الطبخة استوت وفرقنا الشعب، وبكده أقدر أنزل انتخابات الرئاسة".ونشرت صفحة "إنت عيل إخوانجي" تعليقًا: "من البرنامج الانتخابي للسيد عمر سليمان: لن يكون هناك تعذيب جماعي لأي مواطن مصري مثلما كان يحدث في العصر البائد فهذا ينافي أي منطق ويتعارض مع حقوق الإنسان وأعدكم جميعًا أن كل مواطن سيتم تعذيبه فرديًّا كي يستفيد بكل ركلة أو صفعة أو صعقة أو كرباج.. والله الموفق"
وكانت صفحة "الشعب ما عندهوش زهايمر" من ضمن عشرات الصفحات التي هاجمت ترشح نائب المخلوع، وكان من بين المنشورات "لا نقبل أن يوصف عمر سليمان بأنه من فلول النظام السابق.. عمر سليمان هو النظام السابق ذات نفسه".

 

وتداول عدد من النشطاء تصميم بوستر وضعت عليه صورة نائب المخلوع، وكتبت عليه شعارات "سنموت كرامًا" و "أدركوا اللحظة الشانقة".

 

 
 

ونشرت صفحة كلنا خالد سعيد صورة استنسل كتب عليها تحت صورة سليمان "عمر سليمان .. كلكم خالد سعيد".

 

وكتب أدمن الصفحة "معلش يا شباب.. هو إيه حالة "الأفوَرَة" اللي بقينا فيها؟.. اللي عايز ينزل الانتخابات ينزل.. انتم نسيتوا اللي قال لمصر كلها في 4 فبراير: مبارك لن يتنحى مهما فعلتم؟.. نسيتم اللي قال: "هو إيه اللي حضرتك بتطالب بيه ده؟ هو إنت فاكرنا في ثورة؟.. إحنا مش في ثورة".. نسيتم اللي راهنوا إن مبارك مش هيسيب شرم الشيخ.. نسيتم اللي فضل قاعد في القصر الجمهوري موظف بعد الثورة وفاكر إنه تمام وانتهى بيه الأمر دلوقتي في طره؟.. ثقوا في الشعب شوية.. وبالعكس كويس إن الناس كلها تنزل الميدان.. عشان يحصل التمايز والتمحيص.. حلوة التمحيص دي؟".

  • على كرم سليمان

    15-08-2012

    إن من شيم المسلمين حرمة المتوفى - بلاش نبش فى الاموات حتى لاتخسروا كثيرا


  • ahmedsalem

    30-07-2012

    ان لله وان اليه راجعون الراجل مات


  • حسن سليمان الكاشف

    19-07-2012

    مات مايسمي بعمر سليمان ( الموت ياْتي بغته والقبر صندوق العمل افعل ماشئت كما تدين تدان )مات من عذب المصريين وغيرهم امريكا ترسل اليه المجاهدين وهو يقوم بتعديبهم ياسبحان الله مات صبي المخلوع الدي كان يقول انه صندوق اْسود علي المجلس العسكري والمحكمه الدستوريه العليا والفسده من القضاه ان يضعوا في اعتبارهم دائما الحديث القدسي الدي يقول ( ياعبادي اني حرمت الظلم علي نفسي فلا تتظالموا ) ايها المجلس العسكري والدستوريه العليا والفسده من القضاه الموت منكم ليس ببعيد ونحن الشعب لن ولن نسامحكم ابدا علي ما فعلتموه معنا


  • حسام

    07-07-2012

    عمر سليمان هو من ابلغ اسرائيل عن شاحنه السلاح التى تم قصفها بالسودان وكانت متجه لغزه


  • ahmed

    06-06-2012

    no comment


  • أبو ضياء الدين

    16-04-2012

    أجمل تعليق قرأته على هذا المجرم .. والذي أخذ من شعار الحرية والعدالة .. هو ( نحمل الخير لإسرائيل ) . والله هوه كده بجد وأكتر من كدة .. وبكرة الناس هتعرف قيمة الاخوان .. بجهادهم ضد هؤلاء المجرمين .. ومعلش اللي ما يعرفك يجهلك كما قالوا.


  • alhob awham

    15-04-2012

    خير من يمثلنا ان شاء الله خيرت الشاطر ولا غيره يصلح


  • ابو اسامة

    15-04-2012

    السلام عليكم... ياهل ارض الكنانة...يابناء البنا...سدد الله خطاكم ...نحن معكم في ارض الشهداء بدعائنا...لا تتركوا هذا العميل لليهود ان يترشح...فهذا مصيره المحكمة وليس الرئاسة...


  • mohamed

    12-04-2012

    فى اول تصريح لسل ..اتهم الاخوان بالسعى لاغتياله ..ثم يرد عليه السيد وزير الداخلية بان الداخلية ليس لديها علم بمثل هذا الخبر ...من اولها كذب وتلفيق... امتى مصر تنضف من هؤلاء


  • خليل أبو ختلة

    11-04-2012

    اذا لم تستحي فأفعل ماشئت ،هذا ماينطبق على نائب المخلوع (حس حس)،الى عمر سليمان جزار غزة ومحاصرهاوالذي أعطى لفني وزيرة خاجية العدو الصهيوني 4 أيام للقضاء على أهل غزة في ضربة جوية من 120 طائرة مقاتله( ف 16)دمرت في لحظة واحدة 60 هدفاّواستشهاد 400 شرطي فلسطيني في تلك اللحظة،عمر سليمان عميل للاحتلال الأسرائيلي فهو كنز استراتيجي لهم في المنطقة فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك أيها السفاح المأجور ولكن الله أبقى القذافي في ليبيا حتى ينطقم منه وغيره من زعماء العار،ودفع عمر سليمان للانتخابات حتى يذله على رؤوس الأشهاد وان غدا لناظره قريب،وما الجدار الفولاذي عنا ببعيد

 1 2 3  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟