زوجي يتهمني بتجاهله

[06-07-2013][15:4:8 مكة المكرمة]

متزوجة منذ 7 سنوات ولدى ثلاثة أبناء، وكنت أعيش مع زوجي حياة هادئة، ولكن منذ التحقت بالعمل، وزوجي أشعر أنه كره البيت، فغالبًا يأتي متأخرًا ويتهمني بالتقصير دائمًا، وأنا  تعبانه بين العمل والبيت والأولاد، حاولت أن أتفاهم معه ولكنه يعارضني دائمًا، فما الحل؟

تجيب عليها: غادة صلاح- خبيرة علاقات أسرية:

أختي الحبيبة: الرجل بصفة عامة يحب أن يشعر بأنه بالنسبة للمرأة أهم شيء في الدنيا، أهم من الأولاد والإخوة ومن عملها ومن احتياجات المنزل ومن كل شيء، ولو أراد الرجل أن يعبر عن ذلك في عبارات بسيطة لقال: أخبريني أنني أهم شيء في حياتك، لا تخبرني بذلك مرة واحدة، بل أخبريني بذلك كل يوم.

 

والرجل يحب أن تمطريه بالدلال بعبارات تجعله يشعر بأنه فارس في درع لامع، فيجب أن تشعريه بالقوة بأن تناديه يا أسدى... يا فتى الأندلس، لذلك يجب عليك أن تستقبليه بالترحاب عند دخوله البيت، مع الابتسامة الحانية، وشعوره بأنه القائد المغوار وأنه أفضل رجل في العالم بالنسبة لك.

 

أختي: لا تضعي عملك في أعلى قائمة اهتماماتك، وإذا كان هذا سوف يسحب زوجك من حياتك، ممكن أن تتركيه لأن زوجك هو أغلى شيء عندك، وعمل المرأة الأساسي في بيتها ورعاية زوجها وأولادها، لأن المرأة الذكية هي التي تجعل لزوجها في البيت بؤرة من الضوء يقف عليها لتصفق له في كل حين وتشعره بأنها فخوره به، فاشكريه دائمًا على بعض الأعمال البسيطة التي يقوم بها تجاهك وتجاه الأولاد، لأنه بحاجة إلى التقدير، وأيضًا أشركيه إذا قام بشراء حاجيات المنزل أو أنه  يقوم بتوصيل الأولاد إلى المدرسة، وكذلك أشركيه في حل في بعض المشكلات الخاصة بك وبأسرتك  حتى يشعر بمكانته عندك، وفقك الله.

  • ahmed

    15-07-2013

    i love mama baba


  • أبو أحمد

    14-07-2013

    متزوجه منذ 7 سنوات ولدي ثلاثة أولاد يا سيدتي الفاضلة هذه عبارة تشير إلا أنك كبرت على أشياء كثيرة وأن أولادك الثلاثة يأخذونك من زوجك بل اسمحي لي أن أقول لك بأنهم يأخذونك من نفسك فلم تعودي تهتمين بنفسك من حيث الأناقة والظهور بمظهر يريح زوجك.تذكري سيدتي أنه يعمل ولديه في العمل من تهتم بنفسها وتبدو أنيقة جميلةويرجع إلى البيت فيراك غارقة في عمل البيت ومشغولة بمتابعة الأولاد دراسيا وليس لديك وقت لملاطفته أو الحديث معه هذا يسبب له ضيقا وتجعله يبحث عن ذلك لدى والدته أو أخواته أو عند زوجة أخرى هذا هو حال معظم الزوجات اللواتي ينشغلن عن أزواجهن لدرجة النسيان سيدتي الزوجة العاقلة هي التي توازن بين الأمور وتجعل لزوجها نصيبا من وقتها وحنانها


  • amada

    14-07-2013

    لا اعرف لماذا تهمل الزوجات ازواجهن خاصة بعض المتدينات منهن-اقول بعض-..واذا امرها بان تهتم بنفسها تقوم هى باتهامه انه لا يملأ عينه شيئ وانه غير سوى..وايضا تشعره بأن حقه الشرعى ليس من حقه او انه انسان متطفل ويطلب شيئا ليس من حقه..ناهيك عن الفتور فى المعاملة وتبلد العواطف والاحاسيس من الزوجة..وكأنها تقول له " كفايه انك تزوجت متدينة..فما الحل اذن؟؟ هل هو الزواج الثانى؟؟ ستتهمه بالخيانه وقتها!!!!!!


  • امل

    09-07-2013

    انا اتساءل لماذا لجأت الاخت السائلة للعمل خاصة انها لم تكن تعمل في بداية الحياة الزوجية حددي اختي السائلة سبب خروجك للعمل بدقة وحاولي ان تتفهمي الحاجات الاساسية لزوجك وفقك الله

 1  
الاسم :
البلد :
البريد الإلكترونى :
نص التعليق :
delete
متعلقات بالموضوع
جديد الموقع
تصويت

كيف ترى وحدة القوى الثورية للتعجيل باسقاط الانقلاب؟