تستغيث أسرة المهندس وهبة غيضان محمد، من تعرضه للإهمال الطبي؛ حيث يعاني من مرض الأنيميا ويتعاطى علاجًا مستمرًا ونقل دم إذا استدعى الأمر، وممنوع من تناول البقوليات بجميع أنواعها، ومنها الفول ،العدس، الفاصوليا، اللوبيا، الشاي، السمسم، والحلاوة الطحينية.

وتؤكد الأسرة أنه أثناء التحقيق معه بالنيابة تبين تدهور حالته الصحية، والتي أدت إلى نزول وزنه حوالي 30 كيلو جرامًا، ويعاني من فقر شديد في الدم، ويكاد يسقط على الأرض من شدة الأنيميا.

وأضافت الاستغاثة: يجب أن يأكل لحوم وكبدة، يوميًا، وبسبب حبسه منذ أكثر من شهرين، وعدم السماح لذويه بزيارته لإعطائه الدواء والأطعمة المقررة له من الأطباء قبل اعتقاله، والإهمال الطبي المُتعمد وامتناع مستشفى السجن عن علاجه، إلى تدهور حالته الصحية.

وتطالب أسرته بتحويله لمستشفى السجن لتلقيه العلاج اللازم للأنيميا، وعمل التحاليل له لتحديد نسبة لهيموجلوبين بالدم لتحديد العلاج، أو نقل الدم له، لكن إدارة مستشفى سجن طره المحتجز به تعنتت معه وأهملته.

وتخشى الأسرة من أنه قد يتعرض للوفاة نتيجة الأنيميا وعدم قيام مستشفى السجن بنقل الدم له، وعدم صرف علاج الفيتامينات والمحاليل اللازمة.

يذكر أنه محتجز في سجن استقبال طرةه، على ذمة القضية رقم 148 لسنة 2017 أمن دولة عليا، والتي وصفتها الأسرة  بالملفقة.

وتناشد الأسرة الجهات المعنية التدخل لوقف الانتهاكات بحقه، وتطالب بتلقيه الرعاية الصحية العاجلة، كما تُحمل إدارة السجن، ورئيس مصلحة السجون، مسئولية سلامته.