تواصل قوات الانقلاب بالمنوفية إخفاء 18 من مواطني المحافظة وسط صرخات استغاثة من عائلاتهم خوفًا من تصفيتهم الجسدية؛ حيث لم يتم العثور عليهم أو معرفة معلومات عن أماكن احتجازهم حتى الآن.


وشهد مركز منوف اعتقالات لعدد من أبنائه وإخفائهم قسريًا؛ حيث قامت قوات الأمن باعتقال كل من:
1--محمد عبد العظيم كيلاني (٣٤ سنة) ويعمل مهندسًا زراعيًا، وتم اعتقاله من مطار برج العرب يوم ٢-٥-٢٠١٧
2-وتعرض أيضًا للاعتقال المهندس أحمد علي عبد ربه (٣٣ سنة)؛ حيث كان بصحبة زوج أخته المهندس محمد كيلاني بمطار برج العرب يوم ٢-٥-٢٠١٧
3- أحمد عبدالعظيم الدمليجي من أحرار قرية صنصفط منوف ويعمل بالشركة المصرية الألمانية بمدينة السادات.. مختطف من يوم ٢٥ / ٤ / ٢٠١٧ .
4 - أحمد رزق سلامة من قريةدبركى /منوف ، خريج كلية علوم ومختف منذ يوم 12 يوليو الجاري وهذه المرة التانية.
5- محمد شوقي ابن مركز منوف / زاوية رزين رهن الاختفاء القسري، ولم يعرض على النيابة، ولا يعلم أحد مكان احتجازه.
يذكر أنه اعتقل منذ فترة قصيرة وتعرض للإختفاء القسري لأكثر من 28 يومًا ذاق فيها كل ألوان البطش والتعذيب علي أيدي زبانية الأمن الوطني؛ ليخرج من التهم الملفقة له بعد ذلك براءة، ثم يعاود أمن الانقلاب اعتقاله وإخفاءه قسريًا.
6- أحمد عمر مكرم علي "24 عامًا"، طالب بالمعهد العالي للهندسه والتكنولوجيا بكفر الشيخ الفرقة الرابعة
اعتقال للمرة الثانية ومختف من يوم ٢٠١٧/٧/٥ بعد إخلاء سبيله.
ومن مركز بركة السبع اختفاء قسري لكل من
1- أنور أحمد الجد " ٢٠ عاما " من أحرار قرية الهورين / بركة السبع ، طالب بالفرقة الأولى دراسات اسلامية جامعة الأزهر ومختطف من منزله بعد عودته من أداء العمرة يوم ٢ / ٧ / ٢٠١٧
2- أحمد عبدالمنعم منصور أبوصالح " ١٨ عام" من أحرار قرية الدبايبة / بركة السبع ، طالب بالصف الثالث الثانوي ومختطف من منزل صديقه انور الجد أثناء زيارته لعودته من أداء العمرة يوم ٢ / ٧ / ٢٠١٧.
3- بلال ممدوح العزب "٢٧ عام " من أحرار قرية الشهيد فكرى / بركة السبع و مختطف من أمام مقر عمله بواسطة دراجة بخارية يوم ٤ / ٧ / ٢٠١٧.
ومن مركز الشهداء اختفاء:
1- أحمد سامي عبدالعال ٢٥ عامًا طالب بالفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون
2- شقيقه ابراهيم سامى عبدالعال ٢٠ عام طالب بالفرقة الثانية بكلية ثروة سمكية من أحرار قرية ميت شهاله . الشهداء تم اختطافهم من القاهرة يوم ١ / ٧ / ٢٠١٧
3- محمد علي من الشهداء - ميت شهالة- معتقل من يوم ٣/٤/٢٠١٧ مع المحامي في السادات ليتابع اخبار قضيه لمعتقل اخر فاعتقل هو والمحامي، وخرج المحامي على ذمة القضية والاستاذ محمد اخذ براءه يوم الاربع ٢١/٦/٢٠١٧ وما زال رهن الإخفاء القسري
4- عمر عبد العزيز محمد قابل مختف من ٥/٢٥ وحتى الآن- تم التقدم بشكوى لنيابة السادات برقم١٤٧ لسنة ٢٠١٧ والعديد من التلغرافات ولكن دون جدوى.
5- محمد سعيد أحمد عبدالمقصود- مختف من ٥/١٦ تم التقدم بشكوى لنيابة السادات. في ٥/١٧ برقم ١٣٣ / ١٧ والعديد من التلغرافات.
ومن مركز قويسنا
1- احمد محمد فهمي علي، وذلك منذ القبض التعسفي عليه يوم 22 يوليو 2017، في الساعة 12.30 ظهرا، من محل عمله بقويسنا، دون سند من القانون واقتياده لجهة مجهولة.
ومن مركز الباجور
لليوم الـ 20 على التوالي اختفاء قسرى لكل من :
1- حسن محمد توفيق، ٢٠ عامًا، طالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة جامعة الأزهر.
2- هشام سعيد، ٤٣ عامًا، مدرس (مُعلم) قرءان وقراءات وخطيب أيضا بالمساجد.
3- سعيد هشام سعيد، ١٧ عامًا، طالب بالصف الثالث الثانوي.
وقد تقدم ذووهم ببلاغات للجهات المعنية التابعة للسلطات المصرية، ولم يتم الرد عليهم مما يزيد تخوفهم عليهم، من تعرض حياتهم للخطر، أو التصفية الجسدية، أو تلفيق التهم لهم.
يُذكر أن المعتقلين ما زالوا رهن الاخفاء القسري ، ولم يتم عرضهم علي النيابة حتي الآن ، دون سند قانوني و وسط مخاوف من ذويهم لتعرض حياتهم للخطر أو التصفية البدنية أو تلفيق تهم جائرة لهم .
وتحمل "الرابطة" داخلية الانقلاب ومدير الأمن بالمنوفية والأمن الوطني المسئولية الكاملة عن سلامة وصحة ذويهم ، مطالبين بسرعة الكشف عن أماكنهم والإفراج الفورى عنهم .