- أحمد شفيق: مبارك قال كنت أختار وزراء فاسدين لضمان ولائهم لي، أحمد شفيق كان من وزراء مبارك المقربين إليه.

 

... - محمد مرسي: كان معارضًا للنظام وتم اعتقاله في عام 2006، وكانوا يعتقلون ابنه للضغط عليه لكي لا يهاجم النظام الفاسد.
- أحمد شفيق: جلس على كرسي وزارة الطيران سنين طويلة ونهب منها ما نهب وسرق منها ما سرق ومتهم ببيع أراضي الدولة لجمال مبارك، وشارك في إفساد الحياة السياسية والعلمية والصحية.

 

- محمد مرسي: قاد حربًا شرسةً ضد فساد مبارك وحكومته حتى اختارته الأمم المتحدة أفضل برلماني في العالم
وهو القائل عندما كان عضو مجلس الشعب: يا سيادة رئيس الوزراء، بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ) (يونس: من الآية 81).

 

وهو القائل عندما كان عضو مجلس الشعب: الشعب المصري بلغ سن الرشد ويجب أن يأخذ حريته كاملة وأضع تحت كاملة 20 خطًا حتى لا يخرج أحد ويقول الشعب حر.

 

وهو القائل عندما كان عضو مجلس الشعب: وأريد أن أذكر الأخوة الوزراء أنه من أعان ظالمًا فقد ظلم (يقصد حسني مبارك) وأن الظالمين وأعوانهم لن يفلتوا من عقاب الله إن هم افلتوا من عقاب الدنيا.

 

- أحمد شفيق: تولى رئاسة الوزراء في أثناء الثورة وشارك في قتل الثوار وقام بالسخرية من الثورة والثوار، وكان يجلس مع مبارك وعمر سليمان وحبيب العادلي لوضع خطط لإجهاض الثورة.

 

وهو القائل بعد أن أرسل لهم القناصة لقتلهم: أنا قلبي عليهم وبعتلهم بنبوني وملبس.

 

- محمد مرسي: تم اعتقاله ليلة جمعة الغضب، لأنهم اعتبروه من المحركين الأساسيين للثورة.

 

وهو القائل: لن نسمح أن يضيع حق الشهداء، وأطالب الشعب والشباب أن يظلوا في ثورتهم ثائرين للحق.

 

- أحمد شفيق: قال: مبارك مثلي الأعلى حتى آخر يوم في عمري.

 

- محمد مرسي: قال: مزبلة التاريخ تنتظر مبارك وأعوانه.

 

- أحمد شفيق: قال: سوف أحذف آيات القرآن من المناهج أو أضع آيات من الإنجيل بجانبها.

 

- محمد مرسي: قال: سوف أضع آية (وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ) (البقرة: من الآية 281)، على مكتب الرئاسة لأني هذه الآية ترجفني وتخيفني جدًّا.

 

- أحمد شفيق: سأله وائل الإبراشي: ماذا تفعل لو اشتعل ميدان التحرير وطالب بإسقاطك إن أصبحت رئيسًا لمصر؟ فرد عليه قائلاً: يطفى هو واللي فيه هذا مجرم، في الدستور مجرم في القانون مجرم هذا مجرم، المجلس العسكري عطى عينه في العباسية في خمس دقايق يطفى ميدان التحرير زي ما طفى العباسية.

 

- محمد مرسي: سأله محمود سعد: ماذا تفعل لو امتلأ ميدان التحرير بعد توليك وطالب بإسقاطك؟ فرد محمد مرسي قائلاً: أنا لن أفعل شيئًا يخالف إرادة الشعب لكي ينادي الشعب بإسقاطي، وإذا حدث أنا أول من ينزل على إرادة الشعب.

 

- أحمد شفيق: قال: للأسف الثورة نجحت.

- محمد مرسي: قال: اطلب من الشعب أن يظل ثائرًا ضد الظلم ولا يتراجع عن ثورته أبدًا.

- أحمد شفيق: قال: لن أطبق الشريعة أبدًا لا دلوقت ولا قدام.

- محمد مرسي: قال: أنا مرشح إسلامي وسوف أطبق الشريعة الإسلامية.

- أحمد شفيق: لم يعرف له أحد برنامج سوى أنه قال هرجع الأمن في 24 ساعة وفي الحقيقة أحمد شفيق لو فاز ميدان التحرير هيشتعل بعد فوزه بساعة واحدة، ونحن نرى الآن ماذا يحدث في ميدان التحرير احتجاجًا على وصول أحمد شفيق إلى المركز الثاني وخوضه جولة الإعادة.

 

- محمد مرسي: له برنامجه (مشروع النهضة) الذي تم اعتداده في 15 سنة من 180 صفحة على الأقل وشارك في إعداد مشروع النهضة أكثر من 1000 عالم وخبير مسلم ومسيحي مصري وغير مصري، وتم اختياره من قبل المتخصصين كأفضل برنامج رئاسي.

 

- أحمد شفيق: كلما ذهب إلى مؤتمر بين الناس: لا يستطيع أن يتم المؤتمر ويضربه الأهالي بالجزم، وعندما ذهب للإدلاء بصوته في انتخابات الرئاسة ضربه الناخبون بالجزم ورفعوا الجزم في وجهه وقالوا (يسقط يسقط الفلول) وهذا حدث في التجمع الخامس.

 

- محمد مرسي: كان يحضر له في المؤتمر الواحد على الأقل 40 ألف شخص وعندما ذهب للإدلاء بصوته في التجمع الخامس أيضًا ذهب وسط ترحاب شديد من مؤيديه ومعارضيه لأنه رجل ثوري من الثوار ويكن الجميع بالاحترام.

 

- أحمد شفيق: سأله وائل الإبراشي: ماذا لو عارضك بعض الناس؟ قال: اللي هيقول كلام محترم أهلاً وسهلاً، اللي هيقول غير كده هفسحه.

 

- محمد مرسي: قال سنكون في بلد ديمقراطي يضمن الحريات للجميع، ولن أحاسب أحد على شيء قاله في حقي.

 

هذا هو أحمد شفيق وهذا هو محمد مرسي، وهذه هي عقلية كل واحد منهما ومقارنة بين تصرفاتهم في نفس المشكلات وفي نفس الأسئلة، ولك أن ترجع إلى الفيديوهات إن شئت، فانتخب لبلدك من تريد وأعلم أنك محاسب على اختيارك.