تجري الدكتورة منى مكرم عبيد رئيس لجنة الحقوق الاجتماعية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان اتصالات تنسيقية مستمرة مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" بهدف وضع خطة وطنية لحماية حقوق الطفل وتحسين أداء المؤسسات والجهات المعنية في التعامل مع قضايا ومشكلات حقوق الطفل في إطار حماية حقوق الطفل المصري.

 

وكان المجلس القومي لحقوق الإنسان قد قام مؤخرًا بإنشاء وحدة لحقوق الطفل برئاسة د. منى مكرم عبيد لتكون بمثابة آلية لدعم حقوق الطفل والتوعية بشأنها في المجتمع المصري.

 

ومن ناحيةٍ أخرى عقدت وحدة المراجعة الدورية الشاملة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان اجتماعها الأول اليوم؛ حيث ناقشت ما تمَّ تنفيذه من التوصيات التي تعهَّدت الحكومة باتخاذ إجراءات بشأنها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو 2010 وعددها 140 توصية، ومن أهمها رفع حالة الطوارئ وإنشاء مفوضية عليا للانتخابات.

 

يأتي هذا الأمر انطلاقًا من اختصاص المجلس في سبيل تحقيق أهدافه في الإسهام بالرأي في إعداد التقارير التي تلتزم الدولة بتقديمها دوريًّا إلى لجان وأجهزة حقوق الإنسان، تطبيقًا لاتفاقيات دولية، وفي الرد على استفسارات هذه الجهات في هذا الشأن.