غدًا.. مظاهرة لعمال "فاركو" للأدوية أمام القوى العاملة بالإسكندرية

غدًا.. مظاهرة لعمال "فاركو" للأدوية أمام القوى العاملة بالإسكندرية

أعلن عمال شركة فاركو للأدوية عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام القوى العاملة بسموحة بمحافظة الإسكندرية غدًا الأربعاء بالتزامن مع مفاوضات تجري لحل أزمتهم.

 

ودعا عمال الشركة الجميع للوقوف معهم ومؤازرتهم أثناء جلسة التفاوض بين النقابة وممثلي العاملين وبين مستشاري الشركة، في وجود ممثلي القوى العاملة حتى يتم الحصول على حقوقهم كاملة ولتأكيد عدم المساس بأي عامل وحمايته.

 

كانت أزمة عمال شركة "فاركو" للصناعات الدوائية قد دخلت نفقًا مظلمًا بعد اعتصام عمالها للأسبوع الثاني على التوالي، وقيام رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس حسن عباس حلمي بإغلاق الشركة والتهرب من التفاوض مع العمال.

 

وأصدر العمال بيانًا اليوم طالبوا فيه بـ6 بنود لحمايتهم من بطش رئيس الشركة وحفظ حقوقهم المادية، ومنها طلب صرف العلاوة الدورية بنسبة 17% كما هو متفق عليه في العقد المبرم بين العاملين والإدارة عام 2011 وصرف الأرباح السنوية بواقع 12 شهرًا من الراتب الأساسي كما هو متفق عليه عام 2011 وتعديل نظام الحوافز بالشركة والمساواة بين أفرادها والقوى الإنتاجية للشركة.

 

كما طالبوا أيضًا بصرف مستحقات العمال من بدلات عن مخاطر عمل وطبيعة التمثيل كما ينص قانون العمل واحتساب يوم السبت إجازة أسبوعية مدفوعة الأجر مساواة بباقي شركات المجموعة وتعهد مجلس إدارة الشركة بالتنازل عن كل المحاضر الكيدية المقدمة ضد العاملين وعدم التعرض لهم بالفصل أو النقل التعسفي أو توقيع أي نوع من أنواع الجزاء نتيجة لمطالبتهم بالحقوق.

التعليقات