وقفة ومسيرة لـ"نساء ضد الانقلاب" بالهرم في يوم العالمي للمرأة

وقفة ومسيرة لـ"نساء ضد الانقلاب" بالهرم في يوم العالمي للمرأة

نظمت اليوم حركة "نساء ضد الانقلاب" وقفة وسلسلة بشرية أمام المجلس القومي للمرأة بالهرم في ذكرى الاحتفال بيوم المرأة العالمي؛ وذلك للتنديد بالانتهاكات ضد المرأة المصرية منذ حدوث الانقلاب العسكري الدموي.


اصطفت المشاركات على جانبي الطريق رافعات صور الرئيس مرسي ولافتات  عليها صور لانتهاكات المرأة من سحل ونزع للحجاب ومكتوبًا عليها "الحرية لحرائر مصر، أترضاه لاختك، ثوروا لأعراضكم، ما أكرم النساء إلا كريم ولا أهانهن إلا لئيم، بنات مصر خط أحمر، أين حقوق المرأة في دستور العسكر".


ورددن هتافات تندد بالممارسات القمعية والوحشية لميلشيات الانقلاب والداخلية ضد حرائر مصر، منها "السيسي طلع مجنون حط بناتنا في السجون، أزهر أزهر يا شريف دم بناتك على الرصيف، القضاء آخر خيبة حطوا بناتنا في التخشيبة، اكتب على حيطة الزنزانة سحل البنت عار وخيانة.


وشارك في الوقفة كبيرة ناجي مدير المركز القومي لحقوق المرأة والتي أكدت أن مشاركتها تضامنًا مع حرائر مصر المعتقلات والمختطفات والمغتصبات ولن نترك حقهن حتى إسقاط الانقلاب.


أعقبت المشاركات وقفتهن بمسيرة من أمام المجلس بالهرم إلى شارع المستشفى، وسط تجاوب من المارة والسيارات في الشارع.


وقالت آية علاء المتحدث الإعلامي لحركة نساء ضد الانقلاب إن هذه الوقفة للتسليط الضوء على الانتهاكات التي تعرضت لها المرأة المصرية منذ الانقلاب، مشيرةً إلى أنها أسود العهود التي مرت بها المرأة المصرية والتي أسفر عنها حدوث حوالي ?? شهيدة و??? معتقلة ومنها ??? ما زلن في الاعتقال، فضلاً عن السحل والتحرش والتي لم تشهدها المرأة المصرية من قبل.

 

التعليقات