الانقلاب يسمح بتجسيد نبي الله موسى في فيلم سينمائي

الانقلاب يسمح بتجسيد نبي الله موسى في فيلم سينمائي

يقوم المخرج البريطاني الكبير ريدلي سكوت بإخراج فيلم عن قصة نبي الله موسى عليه السلام بمعابد محافظة أسوان بعنوان" Exodus: Gods and Kings "إجزودوس" أو "خروج" المأخوذ عن نص سفر الخروج في التوراه .

 

ويتناول الفيلم قصة خروج سيدنا موسى عليه السلام من مصر بمعالجة سينمائية جديدة من إنتاج شركة فوكس للقرن للعشرين ومن المنتظر بدء عرضه يوم 12 ديسمبر 2014 .

 

اختار المخرج ريدلي سكوت الممثل جويل إدجرتون بطل فيلم "جيتسبي العظيم" لدور فرعون موسى رمسيس الثاني، والممثل كريستيان بيل ليجسد دور نبي الله موسى عليه السلام كما يشارك في الفيلم الفنان السوري غسان مسعود وهو تجربته السينمائية الثانية بإدارة المخرج ريدلي سكوت، بعد «Kingdom of Heaven»  الذي قام فيه بدور الناصر "صلاح الدين الايوبي " سنة 2005 .

 

ويؤدي مسعود في هذا الفيلم شخصية المستشار الأكبر لفرعون ولا ندري هل يقصد به دور هامان وزير فرعون ام أحد أخر غيره وتظهر فى الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول .

 

كتب سيناريو الفيلم ثلاثة كتاب هم ستيف زيلين وآدم كوبر وبيل كولاج .

 

الغريب في الأمر أن كمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما  وافق على تصوير الفيلم في مصر برغم علمه أنه يتعرض لحياة الأنبياء ويجسدهم فيه برغم رفض الأزهر الشريف أعمال فنية مشابهة لذلك، ومنع من قبل عرض فيلم ""نوح" إلا أن كمال عبد العزيز أكد أنه استطاع الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية وهو ما يعنيه !!! .

التعليقات