بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..

 

فإن جبهة علماء ضد الانقلاب تابعت أحداث المحاكمة الهزلية الهازلة للرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي، ومجرياتها، وما جرى في هذا اليوم عند مقر المحاكمة وفي أنحاء مصر والعالم، وتؤكد الجبهة على الآتي:

 

أولاً: تحيي جبهة علماء ضد الانقلاب المواقف والتصريحات التي سربت على لسان الرئيس المنتخب محمد مرسي ومن معه، وتعتبرها تصريحات وردودا مشرِّفة وبليغة، ووسامًا على صدور المصرين والأحرار في العالم، كما تعتبر هذا اليوم يوما عظيما من أيام الثورة.

 

ثانيًا: تثمن الجبهة الحراك الجماهيري الكبير عند مقر المحاكمة وفي أنحاء محافظات مصر وفي أنحاء العالم، وتعتبر أن هذا الحراك أسهم في إرباك الانقلابيين، وأدخل الرعب في قلوبهم.

 

ثالثًا: تطالب الجبهة جماهير الشعب المصري أن يقاطع إعلام الكذب والعار والفتنة (الإعلام المصري وقنواته الخاصة) الذي يتخذ من قوله تعالى: (وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ) سورة الواقعة: 82 يبث الفرقة بين صفوف المصريين، ويقلب الحقائق، وينشر أحبارا كاذبة بما يؤثر على الأمن القومي، ويستوجب المحاكمة.

 

رابعًا: تطالب الجبهة قضاة المحكمة الذين ينظرون محاكمة الرئيس المنتخب ومن معه بالتنحي عن محاكمة الرئيس؛ لأنها ليست جهة اختصاص، وتنأى الجبهة بالقضاء المصري أن يكون غطاء للانقلابيين وجرائمهم وبطشهم.

 

خامسًا: تدعو الجبهةُ الشعبَ المصري عامة، وطلاب المدارس والجامعات خاصة أن يستمروا في الاحتجاجات السلمية حتى يتم كسر الانقلاب ومحاصرة وفضح ممارسات أركانه، وتستنكر الجبهة التعامل الأمني البشع مع طلاب الجامعات حيث اقتحمت جامعة أسيوط واعتقلت عددا من طلاب الجامعة.

 

وتتوجه الجبهة بالدعاء إلى الله تبارك وتعالى أن يجعل العام الهجري الجديد (1435) عام نصر وعزة واستقلال لمصرنا وأمتنا، ويمن على مصر والمصريين والمسلمين والعالم كله بالأمن والأمان والسلامة والاطمئنان، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

صدر عن المكتب التنفيذي لجبهة علماء ضد الانقلاب

 

القاهرة في يوم الإثنين غرة محرم الحرام 1435هـ الموافق 4 نوفمبر 2013م