استشهد 4 فلسطينيين؛ أحدهم أسير، خلال الأسبوع الماضي، وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وأفاد تقرير "حصاد الأسبوع" الصادر عن الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" بالضفة الغربية، أن 7 صهاينة أصيبوا بجراح مختلفة وحالات هلع، في ذات الفترة.

ووثق التقرير اندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال في 73 نقطة تماس في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها استخدام الصواريخ والزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ويوم أمس الجمعة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن الشاب رائد رفيق السرساوي (30 عامًا) استشهد متأثرًا بإصابته خلال عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة، كما استشهد الطفل فهد محمد الأسطل (16 عامًا) برصاص الاحتلال شرق خانيونس.

ويوم الخميس، استشهد محمد نصار النواجعة (50 عامًا) من يطا دهسًا بجرافات الاحتلال العسكرية على طريق حاجز ترقوميا العسكري، كما أصيب نجله.

وأعلنت جهات حقوقية فلسطينية، يوم الثلاثاء، استشهاد الأسير المريض سامي أبو دياك (36 عامًا)، عقب معاناة داخل سجون الاحتلال وإهمال طبي متعمد استمر لـ14 عامًا.

وذكر التقرير أن المقاومة الفلسطينية أطلقت صاروخًا تجاه مغتصبة "رعيم"، أمس الجمعة، وعدة صواريخ في منتصف الأسبوع (الثلاثاء) تجاه مغتصبة "سديروت".

وأشار إلى أن الشبان الفلسطينيين ألقوا زجاجات حارقة تجاه 14 هدفًا يتبع لجيش الاحتلال والمغتصبين في الضفة والقدس وعلى حدود قطاع غزة.

وأسفرت المواجهات عن إصابة 23 فلسطينيًا بالرصاص الحي والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق وبالرضوض.

وأحصى التقرير 10 نقاط مواجهة يوم أمس الجمعة، 5 أول من أمس (الخميس)، و11 يوم الأربعاء، و25 مواجهة في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ5 يوم الإثنين، و7 يوم الأحد، و4 يوم الإثنين.