اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، اليوم الثلاثاء، برفقة عضو كنيست الاحتلال "يهودا غليك" وشرطة الاحتلال الصهيوني عبر باب المغاربة.

ووفقًا لشهود عيان أن أحد المستوطنين حاول رفع العلم الصهيوني خلال اقتحامه المسجد الأقصى، عند باب القطانين - من داخل المسجد - وعلى الفور تصدى له حراس المسجد وصادروا العلم منه، وأجبروه على الخروج فورا من المسجد، كما قام مستوطن آخر بالتبول في ساحات الأقصى، وكذلك قام الحراس بالتصدي له.

وفي منطقة باب الرحمة، طالبت شرطة الاحتلال من المصلين عدم الجلوس في الساحة العلوية لمصلى باب الرحمة لتأمين اقتحامات وسير المستوطنين في المنطقة، وأوضح شهود أن شرطة الاحتلال حررت هويات المتواجدين من النسوة والشبان وصادروها.

وفي منطقة باب الأسباط، قامت سلطات الاحتلال بالتواجد والقاء كلمات بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وفي سياق مواز أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المدمع خلال مواجهات اندلعت، اليوم الثلاثاء (17-12)، مع قوات الاحتلال الصهيوني على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز صوب الشبان وأهالي المخيم؛ ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، عددا من المواطنين الفلسطينيين، وأصابت عددا كما استولت على معدات ورشة حدادة، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط محمد عياد عوض أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم، مناطق حارة أبو هاشم وسط بلدة "بيت أمر" شمالي الخليل و"صافا" شمال "بيت أمر"؛ حيث اقتحم جنود الاحتلال أربعة منازل، وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها.

وأضاف عوض أنه تم خلال ذلك تسليم الأسيرين المحررين عمار جمال خليل أبو مارية (26 عامًا)، ومؤمن حسن محمود الطيط (16 عامًا)، بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال بعد غد الخميس في معسكر "عتصيون" شمالي "بيت أمر".

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد ناظم أبو فرحة خلال وجوده قرب مدخل جنين (شمالا) القريب من معبر "الجلمة" ونقلوه إلى جهة مجهولة.

إلى ذلك، استدعت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة "تقوع" جنوبي شرق بيت لحم (جنوبا)، لمقابلة مخابراتها.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال سلمت محمد عماد العمور بلاغا لمقابلة المخابرات الصهيونية بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في "تقوع" وعبثت بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقال أحد من المواطنين.

كما صادرت سلطات الاحتلال، فجر اليوم، معدات ورشة حدادة في الخليل تعود ملكيتها ليوسف عبد القادر أبو عيشه، ووسام عمرو،، عقب مداهمات منطقة "مربعة سبته" في الخليل، وصادرت معداتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عبد الله برقان من منزله في جبل جوهر.

واقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم محيط عدة بلدات غربي نابلس (شمالا)، إضافة إلى بلدة بيت فوريك شرقي المدينة.

وأطلق مستوطنون النار، تجاه منزل في قرية "جيت" شرق قلقيلية، دون وقوع إصابات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة "العيزرية" شرقي المدينة.