اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، 12 مواطنًا فلسطينيًّا من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 7 مواطنين من مناطق متفرقة بمحافظة رام الله (وسط الضفة الغربية).

وأشارت إلى اعتقال شاب من القدس المحتلة، وآخر من الخليل (جنوب الضفة)، بالإضافة لـ 3 من محافظة جنين (شمالًا).

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد أبو رومي، من بلدة العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح؛ قبل أن تنقله إلى مركز تحقيق وتوقيف "المسكوبية" غربي المدينة.

وطالت الاعتقالات الصهيونية: الشاب كمال فيصل قنداح، من قرية أبو شخيدم شمال غربي رام الله، والفتى سليمان قطش من قرية يبرود شرقي المدينة، وعلاء علي البرغوثي من بلدة كوبر شمالًا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله واعتقلت؛ الفتى موسى عيسى شراكة، يوسف منذر عليا، جهاد أبو صبيح، والد الشاب جهاد عليان.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم الجلزون، ومحيط جامعة بيرزيت، شمالي رام الله، خلال مرور قوة عسكرية للاحتلال لاقتحام بلدتي كوبر وأبو شخيدم.

وبيّنت ذات المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، الشاب محمد جلامنة، بعد أن دهمت منزل ذويه بالحي الشرقي من مدينة جنين (شمال الضفة الغربية).

وأضافت أن الاعتقالات طالت أيضًا الشابين نضال ربحي الشلبي ووليد كامل، عقب اقتحام منزليهما في مخيم جنين، والطالب الجامعي أحمد سامي العطاونة من بلدة بيت كاحل غربي الخليل (جنوبًا).

وسلمت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، الشاب محمد خالد تعامرة من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (جنوب الضفة المحتلة)، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي المدينة.

وفي سياق مواز اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الخميس، تدعمهم قوة من جيش الاحتلال موقع مستوطنة حومش المخلاة  جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة من جيش الاحتلال نصبت حاجزا على شارع جنين –نابلس من أجل تأمين اقتحام المستوطنين لأراضي بلدتي برقة وسيلة الظهر التي كان مقاما عليها المستوطنة السابقة فيما انتشر المستوطنون في المنطقة.

يذكر أن المستوطنين أسسوا منذ سنوات حركة "حومش أولا" والتي تهدف لإعادة بناء المستوطنة السابقة التي أخليت عام 2005.