دهس مستوطن، اليوم الثلاثاء، طالبة أثناء توجهها إلى مدرستها في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس المجلس القروي لكيسان أحمد غزال، بأن المستوطن دهس الطالبة ياسمين خالد غزال (17 عامًا) عند مدخل القرية، أثناء توجهها إلى مدرستها في بلدة تقوع، ما أدى إلى إصابتها برضوض وجروح، ونقلت إلى مستشفى اليمامة، لتلقي العلاج.

وفي سياق مواز أعادت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم اعتقال الأسير المقدسي إسماعيل عفانه الذي أمضى في سجون الاحتلال 18 عاما من أمام سجن النقب الصحراوي أثناء الإفراج عنه، واقتادته إلى معتقل المسكوبية في القدس.

كما سلمت قوات الاحتلال أشقاءه الذين كانوا ينتظرونه أمام السجن بلاغات واستدعاء لمقابلة المخابرات اليوم في القدس.

ولفت نادي الأسير الفلسطيني إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد القيام بهذا الإجراء بحق الأسرى المقدسيين، بحيث تحول لسياسة في السنوات القليلة الماضية ينتهي غالباً بالإفراج عنهم بشروط، وذلك في محاولة لسرقة فرحتهم بالحرية، والتنغيص على عائلاتهم التي تنتظرهم منذ سنوات.

يشار إلى الأسير إسماعيل نعمان محمد عفانة (39 عاما) من بلدة صور باهر بالقدس، كان قد اعتقل بتاريخ 15/1/2002 وأمضى حكما بالسجن 18 عاما بتهمة العضوية في خلية عسكرية.

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، 11 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من قرية "عانين" غرب المدينة، فيما تم اعتقال مواطنين اثنين من بلدة "قباطية" في جنوبها، هما ياسر إبراهيم أبو الرب، ومحمود عيد.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "روجيب" شرق نابلس (شمالا)، واستجوبت الأسير المحرر نائل دويكات.

وفي مدينة الخليل (جنوبا)، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش طالت احياء مختلفة بالمدينة، وعدة بلدات وقرى جنوب غربي المحافظة، فيما تم اغلاق مدخل مخيم "العروب" للاجئين الفلسطينيين (شمالا) امام حركة المواطنين ومركباتهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفي "باب الزاوية"، و"الحاووز"، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وحطمت أثاث المنازل وبعض جدرانه، كما اعتدت على المواطنين بينهم كبار السن.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدات وقرى "بيت عوا"، و"دير العسل"، و"بيت الروش"، و"البيرة" جنوب غربي الخليل دون أن يبلغ عن اعتقالات، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة اذنا غرب الخليل.

وفي بيت لحم (جنوبا)، اقتحم جنود الاحتلال بلدة "بيت فجار" جنوباً وأقاموا عدة حواجز عسكرية، كما داهموا العديد من المنازل وفتشوها ونكلوا بأهلها، واعتقلوا ثلاثة مواطنين، وجرى نقلهم إلى جهة غير معلومة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمود إبراهيم طقاطقة، ومحمد حاتم ديرية، إضافة للفتى أيهم غسان ثوابتة بعد اقتحام منازلهم في بيت فجار جنوب بيت لحم. 

كما اعتقلت القوات الفتاة أماني هاني عبيد من مخيم الدهيشة على "حاجز 300" شمال بيت لحم مساء أمس. 

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، أسيرا محررا بعد الاعتداء عليه بالضرب، في قرية "بيت دقو" شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد محمود عبد الرحمن ريان (25 عاما) أثناء مروره على حاجز طيار أقيم عند مدخل القرية، واعتدت عليه بالضرب.

وكان ريان قد أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال قبل أن يفرج عنه في العام 2018. كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن اسماعيل جودت ريان في القرية، وفتشته

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدوة "سلوان" جنوبي المسجد الأقصى، وسلمت عددا من الشبان بلاغات للتحقيق معهم.