أيّدت محاكم النظام  البحريني حكمًا بالسجن على مواطن لمدّة ثلاث سنوات بتهمة حرق علم الكيان الصهيونيّ، بعدما خرج مع آخرين في مسيرة سلميّة لنصرة القضيّة الفلسطينيّة.

وقالت النيابة العامّة إنّ المواطن اعترف بأنّه اشترك في الواقعة بتحريض من شاب آخر سبق الحكم عليه، وأشارت إلى أنّ التفاصيل تتحصّل في أنّه اتفق مع آخرين مجهولين تجاوز عددهم عشرة أشخاص على الالتقاء بشارع البديع يوم الواقعة ليلًا، وذلك لمؤازرة القضيّة الفلسطينيّة- بحسب ما ذكرت صحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس وزراء البحرين.

ويُعدّ هذا الحكم الأول من نوعه في البحرين لناحية معاقبة من يُحرق العلم «االصهيوني»، ما يعكس الاتجاه الذي يسير فيه النظام الحاكم في البحرين في التطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

وأثار الحكم استهجان مغردين، أشاروا إلى أن العقوبة التي أصدرها القضاء البحريني هي العقوبة ذاتها المقررة في قانون العقوبات لدولة الاحتلال..

Adel Marzooq@adelmarzooq

هذه المرة الأولى التي تعاقب فيها مواطنين على حرق علم إسرائيل. اللافت هو أنها ذات العقوبة المقررة في قانون العقوبات الاسرائيلي (السجن 3 سنوات). https://twitter.com/albiladpress/status/1228369297174679552 …

صحيفة البلاد-البحرين@albiladpress

تأييد السجن 3 سنوات لمتجمهر أحرق وآخرين العلم الإسرائيلي http://albiladpress.com/news/2020/4141/bahrain/626878.html …#البحرين #محاكم #قضايا

١٩

٩:٢٥ م - ١٥ فبراير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٣٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

أبو علي@wvzYqz0yw4lTRnH

.. السجن 3 سنوات لمتظاهر أحرق علم !!!

" ربي أقم الساعة "

عرض الصورة على تويتر

١

٨:٤٠ ص - ١٦ فبراير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات أبو علي الأخرى

Ali Mourad@alihmourad

وقد وصلنا الى اليوم الذي تجرّأ فيه حاكم عربي على تجريم إحراق علم العدو .. إن عميل آل سعود الصغير لن يفلح بفرض إرادة أسياده الصهاينة، سنبقى نحرق علمهم وندك حصونهم وسنكنسك مع الكيان يا حمد، هذا وعد!

عرض الصورة على تويتر

١٢٨

٩:٠٦ م - ١٥ فبراير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٦١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

[email protected]

حكم محكمة بحرينية يجرم متجمهرين احرقوا علم اسرائيل
عرفتوا جرمهم انهم حرقواعلم اسرائيل لو انهم في اسرائيل ما كانت المحاكم الاسرائيلية ستسجنهم و ان سجنتهم فلن تكون العقوبة ٣سنوات سجن

عرض الصورة على تويتر

٠

٩:٥٨ م - ١٥ فبراير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات kashkoolKwti الأخرى

 

نور@nooralbahraini

تضامن العالم مع الشعب الفلسطيني
في اعتبر هذا التضامن إخلال بالأمن
الاحتجاج ضد إسرائيل ككيان مغتصب ممنوع
اما الاعتراف بها كدولة فهو مباح
لدينا ثوابت في العلاقة مع إسرائيل
ثوابت تحكم على مواطن احرق علم اسرائيل كمواساة إلى الشعب الفلسطيني ب ٣سنوات

عرض الصورة على تويتر

١

٩:٠٨ ص - ١٥ فبراير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات نور الأخرى

يشار إلى أن البحرين تسعى بخطوات حثيثة إلى تطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، ومرَّرت رسالة بهذا الخصوص إلى رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو، قبل نحو سنتين، حسبما كشفت القناة 13 التلفزيونية العبرية، العام الماضي.

وفي يونيو الماضي، قال وزير خارجية البحرين السابق خالد بن أحمد آل خليفة: إن "إسرائيل" وُجدت لتبقى، ولها الحق في أن تعيش داخل حدود آمنة، وأكد أن بلاده ودولاً عربية أخرى تريد التطبيع معها.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد أفادت، الأربعاء الماضي، بأن رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يستعجل الكشف عن علاقات له مع دول عربية، لخدمة مصالحه الانتخابية، مرجحة أن يظهر في لقاء مع العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة قريباً.