جماعة الإخوان المسلمين تنعى د. العريني من الرعيل الأول

جماعة الإخوان المسلمين تنعى د. العريني من الرعيل الأول

" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا " ( الأحزاب -23 ).


تنعي جماعة " الإخوان المسلمون " الأستاذ الدكتور محمود عمر العريني أحد أعلام الدعوة والعلم ، وهو من الرعيل الأول لجماعة الإخوان وعضو مجلس الشورى العام الأسبق والأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر .


وقد تربى الراحل الكريم على يد الإمام الشهيد حسن البنّا يرحمه الله ، ومارس نشاطه الدعوي في قسم الطلبة مع الأستاذ فريد عبد الخالق – يرحمه الله .


اعتقل في أحداث عام (1954) وكان حينها مسئولا لمحافظة الجيزة و مكث في السجن بضع سنين .


أقام في السعودية عدة سنوات حيث أشرف على مشروع زراعة القمح بالمملكة والذي حقق فائضا تم تصديره للخارج .


و بعد عودته إلى مصر في أوائل التسعينيات من القرن الماضي تلقى دعوة - عن طريق الجامعة - لزيارة الكيان الصهيوني فرفضها رغم الضغوط التي مورست عليه .


اعتقل عام 1995م وأصدر القضاء العسكري عليه حكما بالسجن ثلاث سنوات أمضاها كاملة ، وخرج من السجن ثابتًا صلبًا مواصلًا لمسيرته الدعوية بين إخوانه ، ومسيرته العلمية بين طلابه في الجامعة .


و جماعة الإخوان تتقدم بخالص العزاء إلىّ أسرته الكريمة وإلى كل إخوانه وتلامذته ومحبيه ،سائلين الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.


وإنا لله وإنا إليه راجعون
الإخوان المسلمون
الإثنين 3 رمضان 1438 هجرية، الموافق 29 مايو 2017 ميلادية

التعليقات