"الشهاب" يدين انتهاكات رئيس مباحث سجن طرة بحق المعتقلين

"الشهاب" يدين انتهاكات رئيس مباحث سجن طرة بحق المعتقلين

أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان الانتهاكات التي ترتكب من قبل إدارة سجن طرة بحق المعتقلين، وطالبت بالتحقيق في الانتهاكات التى يقوم بها رئيس المباحث في السجن الضابط "محمد عبدالعظيم" بحق المعتقلين وأسرهم.

وحمل المركز عبر صفحته على "فيس بوك"، اليوم، إدارة السجن ومصلحة السجون مسئولية سلامة المعتقلين، وطالب بحق المعتقلين القانوني في المعاملة الإنسانية، كما طالب النيابة العامة للانقلاب بالتحقيق في تلك الانتهاكات وإحالة المتورطين فيها إلى المحاسبة.

وذكر الشهاب أن رئيس مباحث السجن المذكور يقوم بالاعتداء على المعتقلين بالضرب، ويقتاد العديد منهم لعنبر التأديب دون ذنب، إلى جانب منع دخول الطعام لهم.

وأكد المعتقلون، في رساله مسربة من داخل السجن، تصاعد الانتهاكات التي تقوم بها إدارة السجن ورئيس المباحث، عن طريق التضييق عليهم أثناء التريض، وتعمد إهانتهم بالضرب تارة وبالألفاظ غير اللائقة تارة أخرى، إلى جانب رفض نقل المرضي للمستشفى للعلاج، وجعل الحبس الانفرادي عقوبة من يطلب العرض على طبيب العيادة بالسجن.

وكشف المعتقلون عن كارثة صحية تنتظرهم بعد سماح إدارة السجن لعدد منهم بالعرض على طبيب العيادة بالسجن والذي يقوم بحقنهم بسرنجات سبق استعمالها مرات عديدة ويتم تداولها بين المعتقلين ما يجعل حياتهم عرضة للخطر المتعمد.

فيما كشف أهالي المعتقلين بسجن طرة تحقيق عن تعرضهم للتفتيش المهين والتحرش أثناء الزيارة التي تتم تحت كاميرات المراقبة، مؤكدين عدم السماح بدخول العديد من الأطعمة للمعتقلين، محملين رئيس المباحث، ومأمور السجن، بالإضافة إلى رئيس مصلحة السجون المسئولية عن سلامة ذويهم المعتقلين.

التعليقات