غزة.. ارتقاء شهيد وإصابة 22 بجمعة "المرأة الفلسطينية"

غزة.. ارتقاء شهيد وإصابة 22 بجمعة "المرأة الفلسطينية"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد شخص واحد، وإصابة 22 آخرين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بينهم مسعفون في الجمعة ال50 لمسيرات العودة وكسر الحصار . 

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اسم جمعة "المرأة الفلسطينية"، على مسيرات كسر الحصار التي بدأ المواطنون في غزة بالخروج للمشاركة فيها، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.
 
ودعت الهيئة، في بيان، أهالي غزة إلى المشاركة في فعاليات مسيرات "العودة" على طول السياج الفاصل بين القطاع والاراضي المحتلة .
 
ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والاراضي المحتلة، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع. 
 
من جانب آخر، قالت وكالة "وفا" الفلسطينية: إن اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة "كفر قدوم" في الضفة المحتلة أوقع 3 إصابات، بعد أن طالبت المتظاهرون بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما بسبب مغتصبة "قدوميم" المقامة على أراض محتلة.
 
ونقلت عن منسق المقاومة الشعبية في "كفر قدوم" قوله إن قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بالرصاص المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت.
 
في السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين، وقوات الاحتلال في بلدة بيت سيرا غربي رام الله؛ حيث فرق الجيش الصهيوني مسيرة خرجت من وسط قرية بيت سيرا، باتجاه جدار الفصل، مستخدما الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
التعليقات