‌‎هاشتاج #١٠٠_سنة_ثورة.. يدعو لإسقاط حكم العسكر

‌‎هاشتاج #١٠٠_سنة_ثورة.. يدعو لإسقاط حكم العسكر
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج  "#100_سنة_ثورة" الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً , في الذكرى المئوية لثورة 1919 والتي اندلعت خلالها الاحتجاجات الشعبية ضد الاحتلال البريطاني لمصر قبل مائة عام.
 
وتحوّل الاحتفاء بذكرى من التاريخ لمحاولة إحياء واقع الثورة في مصر، ومناهضة الحكم العسكري الذي قضى على الديمقراطية التي كانت من أهداف ثورة 1919، كما ربط مغردون بينها وبين ثورة يناير 2011.

وقال صفي الدين: "‏كانت أهدافها هي أهداف ثورة يناير 2011 وتم التآمر عليها كما تم على يناير. #١٠٠_سنة_ثورة". 
 
وكتب تامر: "‌‎#١٠٠_سنة_ثورة.. ثورة ١٩ أبرزت بطولات الشعب المصري التي أخمدها العسكر الآن ولكن سيبرزها الشعب ثانيا".

وأشار مصري: "‏للأسف مصر قبل 52 للي ما يعرفش يشوف أفلام نجيب الريحاني ويوسف بك وهبي وبداية الخمسينات قبل ماتوسخ!! شوارع نضيفة واسعة المنظر العام للمدرس للموظف القاضي تضاهي أوربا. #١٠٠_سنة_ثورة".

ورأى أحمد عزمي: "‌‎#١٠٠_سنة_ثورة.. فيما يبدو أننا وصلنا إلى المرحلة الأخيرة في حكم العسكر.. لم يبقَ لنا إلا أن نرفع لهم البطاقة الحمراء game over (انتهت اللعبة) يا سادة".

وتمنى صاحب حساب "ثوري حر": "‏في ذكرى ‎#١٠٠_سنه_ثورة.. نرى بلدنا الحبيب على أعتاب ثورة جديدة لعلها تكون نهاية الثورة على الظلم والطغيان وبداية لـ100 سنة ثورة علمية واقتصادية ومستقبل باهر ومليء بالانجازات الحقيقية.. يسقط يسقط حكم العسكر. #ارحل_ياسيسي #اطمن_انت_مش_لوحدك".

وطالب ميدو حمزة: "نعيد ذكرى ثورة 1919 بالدعوة لاتحاد الشعب المصري ضد الانقلاب. #100_سنة_ثورة". 
 
وهتفت هدى: "‌‎#١٠٠_سنة_ثورة.. بكرة الثورة تشيل ماتخلى".
التعليقات