ننشر في هذه الصفحة السيرة الذاتية لمرشح الإخوان بمحافظة الأقصر، طبقًا لما ورد إلينا من المحافظة، والتي سيتمُّ تحديثها بشكلٍ مستمر، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين بعد انتهاء مرحلتي تقديم الأوراق والطعون والتوافق مع بقية الأحزاب والقوى السياسية، كما أعلن ذلك فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين.

 

 

 المتحدث الإعلامي للمحافظة:

عمار حسن حنفي (0109583126) (0966843521)

 

 

مصطفى أبو شريفة

الاسم: مصطفى محمد حسن أبو شريفة.

السن: 51 عامًا.

الدائرة: إسنا.

الصفة: فئات.

الرمز الانتخابي: الميكرفون.

المؤهل: ليسانس الآداب قسم اللغة العربية- جامعة المنيا- 1983م.

 

التدرج الوظيفي:

تمَّ تعيينه مدرسًا للغة العربية عام 1984م بمدرسة ناصر الإعدادية بإسنا، وانتقل بعدها لمدرسة أصفون الإعدادية، وتدرج في الوظائف التعليمية حتى أصبح مديرًا لمدرسة الكيمان الإعدادية، وهو الآن مسئول لقسم اللغة العربية بإدارة إسنا التعليمية.

 

أعماله الجماهيرية والخدمية:

1- كان أبو شريفة رمزًا طلابيًّا طوال مراحل تعليمه المختلفة، وتولى أثناء الفترة الجامعية العديد من المناصب القيادية والخدمية وسط زملائه.

 

2- تولى إدارة العملية الانتخابية لمرشح التيار الإسلامي (الحاج مصطفى رمضان محجوب)، والتي انتهت بفوزه بمقعد مجلس الشعب في انتخابات 1987م.

 

3- تم انتخابه أمينًا للجنة النقابية للمعلمين بإسنا في الفترة من عام 1995م حتى عام 2000م، ظل خلالها مدافعًا عن حقوق المعلمين المالية والأدبية، وخاض العديد من المعارك من أجل المعلمين، كان من أبرزها قضية البدل النقدي لهم.

 

4- أسهم في العديد من الجمعيات الخيرية التي كانت- وما زالت- تقدِّم العديد من الخدمات التنموية المجتمعية المتنوعة، وكفالة اليتيم، وأعمال البر المختلفة، ويشارك في أعمال لجان الزكاة المتخصصة، وله إسهاماته في هذا المجال، منها قيامه بقيادة حملة ضخمة لإغاثة المنكوبين من سيول 1979م بشرق إسنا، وزلزال 1995م.

 

5- له مشاركات مميزة في لجان الصلح وفضِّ المنازعات على مستوى المركز، وله إسهامات مشهودة في هذا المجال.

 

6- مهتمٌّ بالقرآن الكريم وأهله، ويسعى دائمًا في نشر الكتاتيب، وتحفيز الحفظة والمحفظين.