حرص الدكتور محمود السقا عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد الذي تولى رئاسة الجلسة الإجرائية لبرلمان الثورة باعتباره أكبر الأعضاء سنًّا، إثارة جوّ من المرح والدعابة خلال إدارته للجلسة والتدخل بعبارات طريفة في سياق حديثه.

 

وقال خلال حالة الصخب التي أحدثها النائب عصام سلطان المرشح لرئاسة المجلس واحتداد البعض مطالبينه بتمكينهم من تعريف أنفسهم، "أنا كنت ناوي أرشح نفسي لرئاسة المجلس بس خلاص تنازلت عن الترشيح لكم، أنا النهاردة رئيس وبعد شوية هبقى رئيس سابق".

 

ومن الجمل الطريفة التي قالها وهو يدعو النواب للحضور إلى قاعة المجلس لسماع نتيجة انتخابات رئيس المجلس، "نواب إسكندرية تقعد على شاطئ البحر الأبيض".

 

وعلق السقا على ردِّ النواب لخطئه أثناء إعلان النتيجة وقوله: إن عدد النواب المصوتين 530 بدلاً من 503، "يعني أنا غلطت في البخاري، أنا شايفها بالإنجليزي"، وقبيل إعلانه عن فوز الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيسًا للمجلس قال: "اللي هقول اسمه يعطيني كلمة دقيقتين"، ثم أعلن فوز الدكتور الكتاتني وقال "سعد وهو سعد".

 

وأثناء تقدم الدكتور سعد إلى المنصة أنشأ يقول: "الرئيس الجليل، الدكتور الكتاتني واثق الخطوة يمشى ملكًا"، ثم طلب منه إعطاءه كلمة لمدة دقيقتين، فرد النواب ممازحينه "اللائحة" بمعنى أن اللائحة لا تجيز له ذلك فرد عليهم "طيب نص دقيقة، 30 ثانية".

 

وفي نهاية كلمته ورئاسته للبرلمان قال الدكتور محمود السقا: "الآن أسلم الراية وأتنحى عن عرش هذا اليوم"، مع ضحكات النواب وبالطبع المشاهدين بالمنازل.