الإخوان المسلمون يحتسبون عند الله العالم المجاهد د. توفيق الواعي

الإخوان المسلمون يحتسبون عند الله العالم المجاهد د. توفيق الواعي
بِسْم الله الرحمن الرحيم
 
(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) (الأحزاب -23).

تنعى جماعة الإخوان المسلمين فضيلة العالم المجاهد الدكتور توفيق يوسف الواعي، أستاذ ورئيس قسم العقيدة والدعوة بكلية الشريعة جامعة الكويت سابقًا، الذي توفي اليوم بعد رحلة طويلة مع المرض.

وستشيع جنازته غدًا الأحد في دولة الكويت.

ويعد الدكتور توفيق الواعي من الرعيل الأول لجماعة الإخوان، وهو صاحب مسيرة حافلة على طريق الدعوة  إلى الله، وقد ابتلى بسجون عبد الناصر في محنة ١٩٦٥م، كما حكم عليه بالسجن عشر سنوات غيابيًا ظلمًا بمحكمة عسكرية في عهد مبارك. وقدم للمكتبة الإسلامية عشرات الكتب والمحاضرات والمقالات.

نسأل الله لفضيلته الرحمة الواسعة، وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة؛ مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) (الفجر: ٢٧-٢٨).

وتتقدم جماعة الإخوان بخالص العزاء لأبناء الدكتور توفيق وعائلته وإخوانه وتلامذته ومحبيه، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الإخوان المسلمون

السبت ٩ رجب ١٤٤٠ هجريا، الموافق ١٦ مارس ٢٠١٩ ميلاديا
 
 
التعليقات