نظم حزب الحرية والعدالة بأشمون بالمنوفية مساء أمس ندوة بعنوان "اعرف دستورك" للتعريف بالدستور الجديد ومناقشة مواده مع أبناء مركز أشمون بحضور الدكتور ياسر حمزة أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة المنوفية، والدكتور حسام تاج الدين أمين التثقيف بحزب الحرية والعدالة بالمنوفية.

 

وأكد الدكتور ياسر حمزة أن أعضاء اللجنة التأسيسية يبذلون جهدًا متواصلاً لإنجاز دستور يليق بالشعب المصري، مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة كلهم لهم مكانة رائدة ومحل ثقة الجميع.

 

وقال حمزة إن مسودة الدستور الجديد توجد بها 15 مادة حديثة خاصة بالحريات لم تكن موجودة في دستور 71 مثل حرية تداول المعلومات وحماية البيئة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أنه قد تمت الموافقة على المادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية ونصت على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

 

ووصف حمزة من يريدون تعطيل الدستور بكثرة اعترضاتهم بأنهم لا يهدفون سوى تعطيل بناء مصر وتقدمها نحو النمو واجتيازها هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر.

 

وطالب الدكتور حسام تاج الدين الجميع بالعمل من أجل خروج الدستور الجديد في أقرب وقت، لما له من أهمية كبيرة فهو يضع مبادئ يسير عليها الجميع قائلاً: نحن نريد إصلاح الفساد وتطهير البلاد منه تمامًا بالقانون.

 

ودعا تاج الدين كل المصريين بضرورة المشاركة الجادة؛ ليكون الناتج دستورًا يمثل جميع أطياف الشعب المصري ولا يعبر عن طائفة ما بعينها ويحوز على توافق ورضى كل فئات الشعب.