تنظم وزارة الشباب مسابقة ثقافية في مجالات "المقال، الشعر، والزجل، القصة القصيرة، التأليف المسرحي" خلال الشهر الحالي لأعضاء مراكز الشباب وطلاب الجامعات المصرية بمختلف المحافظات لإتاحة الفرصة أمام الشباب للتعبير عن أفكارهم ورؤاهم حول الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد عبر قوالب فنية متنوعة.

 

وأوضح بيان للوزارة اليوم أن فكرة المسابقة ترتكز على قيام المشاركين بتقديم مجموعة من الكتابات المتميزة في أحد مجالات التسابق تعبر عن خواطر الشباب وآمالهم، وتستهدف أعضاء مراكز الشباب في الفئة العمرية من 18 حتى 30 عامًا وطلاب الجامعات في المرحلة العمرية من 18 حتى 25 عامًا وينبغي المشاركة في مجال واحد فقط من مجالات التسابق، وبعمل فني لم يسبق له الحصول على جائزة من أية جهة من قبل.

 

وأشار البيان إلى أن المسابقة تشترط في مجال المقال أن يتناول رحلة العائلة المقدسة بمصر في حدود 10 صفحات فقط، فيما لا تزيد القصيدة الشعرية في مجالي الشعر والزجل على 20 بيتًا، وأن تكون القصة معبرة عن كفاح شعب في مجال القصة القصيرة ولا تزيد على 5 صفحات فيما ينبغي على المشاركين في مجال التأليف المسرحي تقديم مسرحية ذات فصل واحد تعبر عن أحداث ثورة 25 يناير ولا تقل عن 10 صفحات ولا تزيد على 30 صفحة مع مراعاة تكامل الأحداث بالقصة.

 

ومن المقرر أن تقوم مديريات الشباب والرياضة والجامعات بمختلف المحافظات بتقييم الأعمال المقدمة إليهما من خلال لجان متخصصة تختار أفضل 10 أعمال من كل مجال من مجالات التسابق ليصل إجمالي الأعمال المختارة إلى 100 عمل بواقع 50 عملاً من المديريات و50 آخرين من الجامعات وذلك في موعد غايته 31 مارس الجاري.

 

من جانبها، ستشكل وزارة الشباب لجنة تحكيم تضم أساتذة متخصصين في مجالات التسابق لاختيار أفضل 10 أعمال في كل مجال من إجمالي 100 عمل فني تمهيدًا لعقد ورش عمل مع الشباب الفائزين لمناقشتهم في أعمالهم لترتيب المراكز الأولى في المجالات الخمسة للمسابقة.

 

وتبلغ إجمالي الجوائز المقدمة من وزارة الشباب للفائزين 27500 جنيه توزع على 50 فائزًا بواقع عشرة فائزين في كل مجال من مجالات التسابق سيتم وضع كافة تفاصيل وشروط المسابقة على الموقع الإليكتروني للوزارة وصفحتها الرسمية على "الفيس بوك".