نظمت أمانة المرأة بحزب "الحرية والعدالة" بالشيخ زايد، أمس السبت، احتفالية بعنوان "يوم الوفاء"؛ وذلك بمقر الحزب؛ حيث كُرِّمت أمهات مثاليات وبعض المتفوقات في فصول محو الأمية بمدينة الشيخ زايد، وسط حضور نسائي كبير.

 

وفي بداية الاحتفالية، تحدثت غادة يسري مدربة التنمية البشرية عن معنى الوفاء قائلة: "هو الانتماء إلى بلادي والحفاظ على ممتلكاتها ومؤسساتها؛ فلا يستطيع الإنسان الاستغناء عن الوفاء في حياته لا مع أسرته ولا أقاربه ولا جيرانه".

 

وأشارت إلى أن الذي يجعل الإنسان يفقد وفاءه كما قال الإمام الغزالي نقطتان:

أولاً- النسيان: وهو طبيعة بشرية؛ فالإنسان من النسيان. والذي يساعد على التركيز وعدم النسيان ذكر الله، والصحبة الصالحة.

 

ثانيًا- ضعف العزيمة والهمة (الكسل)؛ لذلك يجب على الفرد بذل الجهد؛ لأن الخير لا يأتي إلا بالخير.

 

وأضافت أن صفة الوفاء تجمع كثيرًا من صفات الخير، كالإخلاص والبر، وحسن المعاملة وحسن الخلق، كما أنها من أمهات الصفات في الإسلام؛ وذلك في تكرار قصة بني إسرائيل في القرآن؛ وذلك لتحذير وتذكير بني إسماعيل من أخطاء بني إسرائيل لعدم الوقوع فيها، واستدلت بقصة ثلاثة من بني إسرائيل: أبرص وأقرع وأعمى، عندما سألوا الله حسن المظهر والمال وأعطاهم الله، ثم جاء لكل واحد منهم ملك في صورة إنسان يطلب منه مساعدة، فتنكر الأبرص والأقرع لنعمة الله عليهما فعاقبهما الله سبحانه وتعالى بسلب النعمة منهما. أما الثالث فقال له: "خذ ما يعجبك" فأفصح له عن حقيقته، ودعا الله أن يبارك له. وهذا هو الوفاء من رب العالمين (وَالْمُوفُونَ بَعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ).

 

وفى نهاية الاحتفالية، نوهت أمينة المرأة بالحزب بشروط حصول المرأة المعيلة (الأرملة والمطلقة) للحصول على المعاش الاستثنائي الذي أعلنه رئيس الجمهورية التي تتضمن توفير الآتي:

- شهادة وفاة الزوج أو قسيمة الطلاق.

 

- صورة شهادات ميلاد الأولاد حتى 25 سنة.

 

- شهادة إدارية من موظفَيْن بأنها لم تتزوج.