كتب- حبيب أبو محفوظ

طالب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد المجيد الذنيبات الحكومتين الدنماركية والنرويجية، بضرورة محاسبة الذين يقفون خلف نشر الصور المهينة للنبي محمد-صلى الله عليه وسلم-، كما وطالبهم بعدم تكرار مثل هذه الأعمال مستقبلاً.

 

وقال الذنيبات في رسالته للبلدين وصل (إخوان أون لاين) نسخة منها: "لقد آلمنا، مسلمين وعربًا، ما تناقلته الأخبار العالمية عن قيامِ بعض الصحف في بلدانكم (النرويج والدنمارك) بنشر إساءاتٍ ورسوم تنطوي على إهانةٍ للرسول الكريم محمد- صلى الله عليه وسلم- وعلى الدين الإسلامي".

 

ووصف المراقب العام لإخوان الأردن ما جرى بأنه يُعبِّر عن "عقليةٍ عنصريةٍ بغيضةٍ وحقدٍ دفينٍ وإساءة لنبي من الأنبياء الذي دعا إلى السماحة والعدالة والمساواة والخلق الرفيع"، لافتًا إلى أن ذلك قد تسبب بأذًى كبيرٍ لملايين المسلمين في عقيدتهم ومشاعرهم، موضحًا أنَّ ذلك سينعكس سلبًا على العلاقات بين بلداننا العربية والإسلامية وشعوبها وبلدكم وشعبكم.

 

كما واستنكرت النقابات المهنية ونقابة الأطباء في الأردن ما نشرته الصحف الدنماركية والنرويجية، وطالبتها بالاعتذار الفوري.

 

يُذكر أنَّ صحيفة "يولاندز بوسطن" الدنماركية، قامت بنشر عددٍ من الرسوماتِ الكاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث شملت إحدى هذه الرسومات صورة للنبي محمد- صلى الله عليه وسلم- وهو يلبس عمامة على شكلِ قُنبلة!.