ينظِّم طلابُ الإخوان المسلمين في جامعات مصر وقفةً طلابيةً ومؤتمرًا صحفيًّا أمام نصب الشهداء (مسلة جامعة القاهرة) يوم الثلاثاء القادم 21 فبراير 2006م الساعة 12 ظهرًا للاحتفال بذكرى يوم الطالب العالمي، بحضور وفودٍ رمزيةٍ من الجامعات المختلفة تحت عنوان: (يوم الطالب العالمي.. نعم للحرية.. لا للهيمنة الأمريكية.. لا لصِدَام الحضارات).

 

وأكد طلاب الإخوان المسلمين في بيانٍ لهم اليوم الأحد 19/2/2006م أن "تلك الوقفة تأتي للتأكيد على أن الحركةَ الطلابيةَ ما زالت يقِظةً وحيَّةً تدافع عن مصر ووطنها العربي والإسلامي، فطلابُ مصرَ هم الذين قدموا دماءَهم في سبيل حريةِ هذا الوطن".

 

وأضاف البيان أن هذه الوقفة الطلابية هي للتأكيد على أنه إذا كانت مصر هي نبض الأمة العربية فطلاب الجامعة هم نبض هذا البلد، وهم أول من يقدم نفسَه للدفاع عنه، والمطالبة بتحريره من الفساد والظلم، والمطالبة بالإصلاح والحرية، والاستمرار في المطالَبة برفع يد الأمن عن حرم الجامعة، والمطالبة بلائحةٍ طلابيةٍ تُعيد الحياةَ للنشاط الطلابي.

 

كما دعا طلابُ الإخوان المسلمين بجامعات مصر طلابَ العالم الأحرار للاحتفال بهذا اليوم، والمطالبة بكونه يومًا للحريةِ ورفضِ الهيمنة الأمريكية على الشعوب والحكومات ورفضِ صدام الحضارات واحترام خصوصيات ومقدسات كل شعب.