كتب- محمد الشريف

أكد الإخوان المسلمون إدانتَهم للاعتقالات التي تمَّت في باكستان، والتي طالت السيد قاضي حسين- أمير الجماعة الإسلامية- وعشراتٍ من أتباعه؛ على خلفيةِ نية القيام بمظاهرات سلمية في إسلام آباد للتنديد بالإساءة للنبي الكريم محمد- صلى الله عليه وسلم- من صحف غربية.

 

وقال الإخوان- في بيان حَمَل توقيع فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين الأستاذ محمد مهدي عاكف اليوم الأحد 19/2/2006م-: إن الإخوان المسلمين لَينظرون بعينِ القلق والاستنكار للإجراءات العنيفة التي تواجِهُ بها الحكوماتُ في الدول الإسلامية الفعالياتِ الشعبيةَ التي انطلقت معبِّرةً عن احتجاجها وإدانتها للرسومات المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وبنفس القلق ينظرون إلى العنف الذي اقترفه بعض المتظاهرين في بعض البلاد، ويدعون الشعوبَ إلى التحلي بالحكمة والعقل في التعبير عن المشاعر والالتزام بالاحتجاج السلمي الحضاري ومراعاة المصالح العُليا للأوطان.

 

وطالب عاكف الحكوماتِ الإسلامية باتخاذ الإجراءات والوسائل السياسية والدبلوماسية للضغط على الدول التي تسيء صحافتُها إلى مشاعر ومقدسات المسلمين، لإصدار قانون يجرِّم هذه الإساءات، وتقديم اعتذار لجموع المسلمين، فهذا واجبهم الديني والوطني، وهو وحده الكفيل بتهدئة مشاعر الشعوب المسلمة.

طالع نص البيان