كتب- حسونة حماد

نظَّم الإخوان المسلمون بالإسماعيلية مساء أمس الأحد مؤتمرًا جماهيريًّا موسعًا للدفاع عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- بنقابة التجاريين بالإسماعيلية، حضره نواب الإخوان المسلمين الثلاثة بالإسماعيلية وهم: د. حمدي إسماعيل، د. إبراهيم الجعفري، والمهندس صبري خلف الله وكل من نقيب التجاريين ونقيب المحامين بالمحافظة.

 

ألقى كلمة الإخوان المسلمين د. محمد طه وهدان الأستاذ بكلية الزراعة جامعة قناة السويس، بعث خلالها مجموعة من التلغرافات لكل من المسلمين والغرب حثَّ فيها المسلمين على التمسكِ بكتابِ الله وسنة رسوله محمد- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- وأنذر فيها الغرب بالتخلي عن سياسةِ الكيل بمكيالين للمسلمين.

 

وألقى م. صبري خلف الله كلمةً نيابةً عن نواب الإخوان المسلمين بالإسماعيلية حثَّ فيها المسلمين على المقاطعةِ الشاملة لجميعِ منتجات الأعداء وخاصةً الدنمارك والنرويج وجميع الدول التي أعادت نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول- صلى الله عليه وسلم-، وأكد على ضرورة تربية الأبناء على تعاليمِ ومبادئ الإسلام الصحيحة، وكذلك نشر الدعوة الإسلامية في الغرب بالحكمة الحسنة، كما أشار إلى الصحوة الإسلامية الكبيرة في جميع أنحاء العالم تجاه الأجندة الغربية وما تحتويه من مواد لمحاربةِ الإسلام في كل مكان والسيطرة على خيرات الأمة الإسلامية.

 

شارك في المؤتمر أكثر من 5 آلاف مواطن جاءوا من مختلف أنحاء محافظة الإسماعيلية للدفاع عن الرسول- صلى الله عليه وسلم- ونصرة الإسلام والمسلمين، والتأكيد على أن الأمة الإسلامية ما زال قلبها ينبض وجوارحها تتحرك.

 

جاء هذا المؤتمر استمرارًا لمسيرات الغضب العارمة التي تجتاح العالم العربي والإسلامي نتيجةً للرسومِ الكاريكاتيرية المسيئة للرسول- صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم- والتي نشرتها مؤخرًا بعض الصحف الغربية تحت زعم حرية الرأي والتعبير.