كتب- محمد الشريف

زار الدكتور مثنى حارث الضاري- المتحدث الإعلامي لهيئة علماء المسلمين- بالعراق الأحد 26/2/2006م مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

 

وكان في استقبال الضاري الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين، والدكتور محمود عزت أمين عام الجماعة، والدكتور محمود غزلان، والدكتور محمد علي بشر، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وبعض قيادات الجماعة كان منهم الحاج سيد نزيلي والشيخ خيري ركوة والدكتور عصام العريان.

 

ونقل الدكتور مثنى حارث الضاري صورةً تفصيليةً للأوضاعِ العراقيةِ وآخر المستجداتِ على الساحةِ والتي كان على رأسها أعمال العنفِ التي شهدها العراقُ مؤخرًا والتي طالت بعض المساجد والأضرحة التابعة للسنة والشيعة، مؤكدًا أنَّ العراقيين سوف يخرجون من هذه الأزمة وهم أفضل حالاً من ذي قبل, وأثنى على دورِ السنة في التعاطي مع الأزمة؛ حيث التزموا بضبطِ النفس لاستيعابِ الأحداث وتفويت الفرصة على المغرضين.

 

وتحدَّث الضاري عن الوجودِ الصهيوني في العراق والذي قال عنه إنه بدأ يظهر بشكلٍ سافرٍ حيث كانت إحدى مظاهره انتشار "الطاقية اليهودية" في الطرقات، مشيرًا إلى أنَّ الأمريكان تدربوا على اقتحامِ المدن العراقية على أيدي الصهاينة، موضحًا في الوقتِ نفسه أنَّ الأمريكان حصلوا على تدريباتٍ في فلسطين على أيدي الصهاينة وتعلموا كيفيةَ اقتحام المدن.