خاص: إخوان أون لاين

قامت أجهزة الأمن المصرية بحملة اعتقالات جديدة فجر اليوم الأحد 5 مارس 2006 ضد أعضاء الإخوان المسلمين، وذلك في إطار التصعيد الأخير من الأجهزة الأمنية ضد الجماعة.

 

وقامت قوات الأمن بالقبض على 3 من الإخوان بمحافظة الجيزة وهم: الدكتور عزت صبري، والمهندس أنور شلتوت، والأستاذ أسامة رفعت.

 

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت يوم الجمعة الماضي مجموعةً من الإخوان، من بينهم الدكتور رشاد البيومي الأستاذ بجامعة القاهرة عضو مكتب إرشاد الجماعة، بالإضافة إلى 7 من العاملين بالنشاط الطلابي من أعضاء الجماعة، وذلك بالتزامن مع الوقفة التي نظَّمها الإخوان المسلمون الجمعة الماضي 3/3/2006م؛ نصرةً للرسول صلى الله عليه وسلم؛ بسبب الهجمة الغربية الشرسة ضده.

 

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أكدت في بيان لها أمس السبت رفضها للإجراءاتِ القمعيةِ التي تنتهجها السلطات المصرية مع أفرادها والتي كان آخرها مداهمة بيوتِ مجموعة من الإخوان وإلقاء القبض عليهم، من بينهم الدكتور رشاد البيومي.

 

واستنكرت الجماعةُ - في بيانٍ حمل توقيع الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين- هذه التصرفاتِ الظالمة والباطلة دستوريًّا، واصفةً إياها بأنها شاذة وغير مبررة.