كتب- أحمد رمضان

طالب المرشد العام للإخوان المسلمين- الأستاذ محمد مهدي عاكف- بمواقف أكثر إيجابية من قِبل الأنظمة العربية تجاه شعوبها, وبأن تكون هذه الأنظمة على علاقةٍ طيبةٍ بالشعوب، وبأن تترس بها.

 

وقال عاكف في حوارٍ لصحيفة (البيان) الإماراتية إنَّ الحكامَ العرب والمسلمين يمتلكون قوةً بشريةً لا يعلمون مدى أهميتها, يستطيعون بها أن يدفعوا الهجمةَ الشرسةَ على الإسلامِ في العالم كله، مضيفًا بأنه يرى الأملَ في بعضِ الحكام العرب الذين بدأوا يستيقظون ويشعرون بمدى احتياجهم لشعوبهم.

 

وذكر الأستاذ عاكف تعليقًا على تأجيل الانتخابات المحلية في مصر أنَّ الفسادَ منتشرٌ في هذه المحليات بصورةٍ كبيرةٍ جدًّا, مما جعل النظام يخطو هذه الخطوةَ حتى لا يُواجه بنتيجةٍ كالتي أزعجته في الانتخاباتِ التشريعيةِ الأخيرة.

 

وأضاف بأنَّ علاقةَ الإخوان قوية بكلِّ القوى السياسية وبأطياف الشعب المصري؛ حيث يتلاقى الإخوان مع هذه القوى في الكثيرِ من النقاط منها على سبيل المثال تطبيق الديمقراطية وإلغاء المحاكم العسكرية وكل القوانين سيئة السمعة.

 

وأكد عاكف أن النظام أراد القضاء على الإخوان المسلمين، كما فعل مع الأحزاب السياسية لكن الإخوان أبوا ذلك، وقد دفعوا الثمن باعتقال عشرين ألفًا منهم خلال السنوات العشر الأخيرة.