حذرت الإعلامية آيات عرابي من نتائج اتفاقية سد النهضة الكارثية التي وقَّع عليها السفاح اليوم، مؤكدةً أن الموضوع يتجاوز مسالة شرعية الرئيس محمد مرسي، مشيرةً إلى أنه بمثابة وعد بلفور جديد.

 

وقالت عبر "فيسبوك": للمرة الأولى ولن تكون الأخيرة أن شاء الله، وسأظل أكررها,موضوع السد يتجاوز موقفنا الداعم لشرعية الرئيس مرسي ويتجاوز موقفنا الرافض للانقلاب وعصابته ويتجاوز المواقف السياسية كلها فهو مسألة حياة مصر ومستقبلها، وبدء حجز المياه خلف السد معناه تبوير أراضي مصر وتسليم مفتاح النيل رسميًّا للكيان الصهيوني .

 

وتابعت: ومعناه أن تنتهي مصر التي نعرفها وتبدأ فترات أسوأ مجاعات في تاريخها وهو ما يعرض البلاد لما هو اسوأ من الحرب الأهلية، تدمير ما تبقى من الزراعة معناه محو فكرة مصر التي قامت اصلا على الزراعة والنيل.

 

وأشارت إلى أن موضوع سد النهضة معناه تفكك هذا الشعب نهائيًّا وحروب واقتتال وكوارث، حتى جيش كامب ديفيد الذي يهلل له المغيبون سيتحول لعصابات سطو مسلح تسطوا على المحال التجارية.

 

وأكدت أن كل من أيد هذا الانقلاب سيدفع ثمن حماقته وسيرى نتيجة جهله والكارثة أن هذا لن يحدث له وحده، فالكارثة ستعم على الجميع، تشغيل السد هو خراب لمصر وانهياره في أي لحظة ولو بسبب هزة أرضية معناه غرق مصر وتدميرها.

 

وتابعت :راجعوا الصحف هذا ليس كلامي، هذا كلام خبراء يدعمون الانقلاب الآن، راجعوا كلامهم مشيرة الى انه لا توجد حلول بعد بدء تشغيل السد للأسف مؤكدة ان  مصر ارتبط وجودها بنهر النيل والمساس به معناه الإضرار بوجود مصر أصلاً.

 

وشددت على ان ما حدث اليوم هو وعد بلفور، من لا يملك اعطى من لا يستحق، وعد بلفور جديد ولكنه هذه المرة حول نهر النيل.