كتبت ـ رحمة مراد:
 
تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية التي يحتفل بها العالم في 18 ديسمبر تصدر هاشتاج #اليوم_العالمي_للغة_العربية موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ إذ احتل الهاشتاج المركز الأول على الترند.
 
ولم يتبق من اللغة العربية في عهد الانقلاب بقيادة عبدالفتاح السيسي سوى اللغة الركيكة التي يتكلم بها في مؤتمراته الصحفية التي يخرج بها على أهلها في كل مناسبة، فيهاجم نصوصها ومقدساتها وثقافتها.
 
كما يسعى الانقلاب إلى تغريب لغة القرآن، وإعلان الحرب عليها من خلال مشروعاته الإعلامية وبرامجه المبتذلة.
 
ومن التغريدات:
 
علق الدكتور محمود رفعت قائلاً بمناسبة #اليوم_العالمي_للغة_العربية اللغة ليست مجرد أداة تعبير بل عماد هوية، فهل مصادفة: تدهور التعليم بمدارس اللغة العربية بمعظم بلدان العرب؟ - جودة المدارس الأجنبية وانتشارها عكس ما نراه بباق دول العالم؟ - تبرع دول عربية بمليارات سنويا لجامعات #أمريكا بينما هي خاوية من العلم؟!
 
وأوضح أحمد الشيبة النعيمي: لا مانع من الإقبال على اللغات الأجنبية والاستفادة منها ولكن الخطأ الماحق هو التباهي بالحديث باللغات الأجنبية مع الشعور بالدونية والاستصغار للغتنا وهوتنا وثقافتنا.
 
وحث الدكتور أحمد عيسي المعصراوي على ضروة تعلم اللغة العربية قائلا: "رُوي عن عمر بن الخطّاب: "تَعَلَّمُوا العربيّة فإنّها من دينكم" #اليوم_العالمي_للغة_العربية
 
وقال أحمد إبراهيم: #اليوم_العالمي_للغة_العربية: أين أنت يا سيبويه يا ملك اللغة العربية لترى ماذا جرى للغة.
 
وغرد أبو عمر الفاروق: ‏نحن أُمّة منّ الله علينا بأفصح لسان، وأبلغ بيان، مَنّ علينا بلغتنا العربية، ترجمان القرآن، ولغة الرسول ﷺ، والحافظة لتراثنا الحضاري فعلينا جميعاً أن نفتخر بها، ونعلّي من شأنها #اليوم_العالمي_للغة_العربية.
 
وكتب حسام الدين: لا يعرف قيمة اللغة العربية إلا من تعلم لغة أخرى غيرها، عندها فقط سيجد الفرق واضحًا بأسلوب التعبير وغزارة الكلمات والمفردات التي تعبر عن لواعج النفس و تجلياتها، هناك فرق واضح و فاقع بينها و بين سائر لغات العالم و هي أم اللغات بلا منازع. 
 
وغردت مروة قائلة: تحتفي الأمم المتحدة اليوم باليوم العالمي للغة العربية باعتبارها أحد أهم أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهو اليوم الذي اتخذت فيه الأمم المتحدة قرارها التاريخي، بأن تكون اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة.
 
وقالت مريم علي: #اليوم_العالمي_للغة_العربية اللغة العربية هي أم اللغات بها نزل القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بها سنة رسول الله بها قال سيدنا جبريل لرسول الله ( اقرأ).
 
وقالت جياد الرهبة: #اليوم_العالمي_للغة_العربية "اجتهد أن تتكلم العربية الفصحى فإن ذلك من شعائر الإسلام" - الإمام الشهيد "حسن البنا".
 
وكتبت بنت العياش: #اليوم_العالمي_للغة_العربية اليَوم العَالــمي لِــ لُغة القرآن التي أَعشقها  يَاليت كُل مَا يُقال بِالفُصحَي لكَان كُل شئ مُختلف وله مَذاق خَـاص")).