أعلن عصام حجي، عالم الفضاء المصري والمستشار السابق للرئيس المعين من قبل الانقلاب العسكري عدلي منصور، انضمامه لحملة "اطمن انت مش لوحدك"، التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع بهدف طمأنة مناصري الثورة في مصر بأنهم الأغلبية، كما دعت الحملة إلى مقاطعة مؤقتة للفواتير الحكومية عبر تأجيل السداد لمدة أسبوع؛ احتجاجًا على ارتفاع الأسعار.

وحاز انضمام حجي إلى الحملة تفاعلاً واسعًا بين رواد مواقع التواصل، وأصبح وسم "عصام حجي" من الأكثر تداولاً في مصر، كما تفاعل النشطاء مع الدعوة لمقاطعة الفواتير، ليصعد وسم الحملة "اطمن انت مش لوحدك" ويصبح أيضًا من الأكثر تداولاً في مصر.

وعصام حجي عالم فضاء مصري يعمل في وكالة ناسا الأمريكية، وسبق أن شغل منصب المستشار العلمي للرئيس المعين الذي عينه الخائن عبد الفتاح السيسي عندما قاد انقلابا عسكريا على الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013، لكن حجي انضم إلى صفوف المعارضة لاحقًا، وهو ما عرّضه لحملات إعلامية متواصلة من قبل وسائل الإعلام القريبة من سلطات الانقلاب.

وقبل ثلاثة أسابيع أطلق الإعلامي المعارض معتز مطر حملة "اطمن انت مش لوحدك"؛ بهدف طمأنة مناصري الثورة في مصر بأنهم الأغلبية، وذلك عبر إطلاق الصافرات والطرق على الأواني في ساعة محددة من مساء كل أربعاء، بالإضافة إلى الكتابة على النقود والجدران، وانضم إليه زميله الإعلامي المعارض محمد ناصر لتشهد الحملة تفاعلا واسعا وتأييد الكثير من السياسيين والنشطاء، وتصدر وسم يحمل اسم الحملة مواقع التواصل عدة مرات خلال الأيام الماضية.

وفي مقطع دعائي للإعلان عن انضمامه للحملة، قال حجي: إنه ينضم بصفته واحد من عشرة ملايين مصري بالخارج يشعرون بمعاناة المصريين في الداخل، مشيرًا إلى أن التعليم هو السبيل لنهضة مصر؛ لأن الجهل هو الذي يساعد النظام الانقلابي على التحكم في المصريين وتفريقهم وإشاعة الانقسام المجتمعي.

وظهر حجي في الفيديو بجوار كل من معتز مطر ومحمد ناصر، اللذين وصفا انضمام حجي بالنصر الجديد للحملة، في حين رحب رواد مواقع التواصل بانضمام حجي، مشيرين إلى أنها خطوة جيدة ستؤدي إلى استقطاب شرائح جديدة من المجتمع المصري، خاصة من المؤيدين سابقا لنظام المنقلب عبد الفتاح السيسي.

وتهدف الحملة إلى إعادة بث الروح الثورية في الشارع وطمأنة مناصري الثورة أنهم الأغلبية، وذلك عبر فعاليات رمزية مثل إطلاق الصفارات والألعاب النارية والطَرق على الأواني خلال ساعة محددة من ليل كل أربعاء، فضلا عن الكتابة على العملات والجدران، والتدوين عبر الهاشتاج الذي يحمل اسم الحملة وتصدر مواقع التواصل عدة مرات.


وقال مطر: بنعلن لحضراتكم، انضمام عالم الفضاء المصري الدكتور عصام حجي، العالم الكبير عصام حجي بينضم رسميًا لحملة اطمن إنت مش لوحدك.

ونشر مطر، برومو للحملة يضمه جنبًا إلى جنب مع محمد ناصر الإعلامي بقناة مكملين، بالإضافة إلى الدكتور عصام حجي الذي أعلن انضمامه رسمياً للحملة في الفيديو.

وقال حجي في الفيديو: اطمن إنت مش لوحدك لأن فيه 10 مليون في الخارج، قلب كل واحد في الخارج مع كل واحد في مصر حاسس بالمعاناة اللي بيحس بيها وحاسس بألمه.

من داخل الجيش المصري

كما بث الإعلامي معتز مطر مقطع فيديو أكد أنه من داخل الجيش المصري لجنود يعلنون دعمهم للحملة ورفضهم للتعديلات الدستورية التي ينفذها المنقلب عبد الفتاح السيسي للبقاء أطول مدة في حكم مصر.

ويظهر في المقطع جندي مصري يتحدث عن انضمامه وعدد آخر من الجنود للحملة، مختتمًا حديثه "ربنا معاكم" وتم تغيير الصوت وشكل الجندى للسلامة الأمنية.