تواصل ميليشيات الانقلاب حملاتها المسعورة لاعتقال الأبرياء بالمحافظات، بعد حملات المداهمات التى تشنها مليشيات الانقلاب على المنازل ومقار العمل دون سند من القانون؛ استمرارا لنهجها فى عدم احترام أدنى معايير حقوق الإنسان.

 ففي كفر الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، "ناصر صالح" من منزله بقرية البنائين دون سند قانوني، وتم اقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن، وسط سخط وغضب من أهالي القرية .

وفي الغربية، شنّت قوات أمن الانقلاب حملة اعتقالات على بيوت المواطنين بعدد من القرى، واعتقلت من بينهم "محمد عبد الخالق أبو عامر" من كفر "قرانشو"، دون سند من القانون.

وفي الشرقية أفاد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية باعتقال المواطن "محمد أحمد عبد الخالق" من منزله بالزقازيق، فجر اليوم الثلاثاء، واقتياده لجهة غير معلومة حتى الآن.

كما اعتقلت قوات الانقلاب الشيخ "خالد البدوى"، كبير أئمة بدرجة مدير عام بوزارة الأوقاف، من داخل مقر عمله بإدارة الأوقاف بمركز بلبيس، إضافة إلى أحد خطباء وأئمة المساجد، حيث تم اقتيادهم لجهة غير معلومة حتى الآن.

أيضا وثقت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، اليوم، اعتقال 6 من أهالى الإبراهيمية الأحد، بينهم "حمدي محمد أبو الخير" يبلغ من العمر 65 عاماً، سكرتير مدرسة، و"محمود السيد قطب" يبلغ من العمر 54 عاماً، مدرس ابتدائي، و"ناصر حمدي يوسف" يبلغ من العمر 75 عاماً، معاش قوات مسلحة، و"محمود محمد أبو شعيشع" يبلغ من العمر 54 عاما، أعمال حرة، و"نادر أبو العطا"  أعمال حرة.

كانت مليشيات الانقلاب قد اعتقلت من أبناء الشرقية خلال الـ24 ساعة الماضية 14 مواطنا من عدة مراكز، بينهم 5 من بلبيس و2 من أولاد صقر و2 من فاقوس و4 من أبوكبير ومواطن من ههيا.