اعتدى اليوم الإثنين حرس وزير الزراعة بحكومة الانقلاب على مجموعة من الصحفيين ومندوبي الوزارة من صحف ومواقع مختلفة، بعد محاولة الصحفيين التصوير خلال الاحتفال بتكريم أوائل خريجي كليات الزراعة بنقابة الزراعيين.

وشهدتكريم أوائل الخريجين من كليات الزراعة مشادة كلامية واشتباكا بالأيدي، بين حرس وزير الزراعة الانقلابي وبعض الصحفيين، بدأت بمحاولة الحرس إبعاد الصحفيين خلال التصوير، ثم تطور الأمر إلى تعديهم على بعض الصحفيين.

وقرر الصحفيون المعتدى عليهم تقديم شكوى إلى مجلس نقابة الصحفيين بتفاصيل الواقعة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعدى فيها حرس وزير الزراعة الانقلابي في أثناء جولة أو مؤتمر؛ ففي مارس الماضي، شهدت الجولة اشتباكا بالأيدي مع حرس الانقلابي محافظ بني سويف في أثناء زيارة وزير الزراعة ومحافظ بني سويف الانقلابيين محطة إنتاج التقاوي بالمحافظة.

حيث شهدت زيارة عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حكومة الانقلاب، في مارس الماضي مشادة كلامية واعتداء بين الحارس الشخصي له وزملائه من المكلفين بتأمين جولات المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف الانقلابي.

بدأت الواقعة، بتعدي حرس وزير الزراعة الانقلابي على أحد أفراد تأمين محافظ بني سويف أثناء جولة ستيت التفقدية لمحطة بحوث سدس الزراعية، وقام حارس الوزير بدفع فرد أمن من المحافظة بيده وكاد يسقط على الأرض والتفت المحافظ إليهما موجها حديثه لحرس الوزير قائلا "عيب تعمل كده إنتوا المفروض بتكملوا بعض"