سادت حالة من الغضب بين أعضاء هيئات التدريس المشاركين في هاشتاج "علماء مصر غاضبون" عقب اعتقال قوات أمن الانقلاب للدكتور طارق الشيخ الأستاذ المساعد بكلية الحقوق بجامعة الزقازيق.

وطالب الدكتور خالد سمير الحقوقي والطبيب الصيدلي على صفخته بموقع التواصل "فيسبوك" بمساندة عميد حقوق للدكتور المعتقل: "نداء إلى عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق. زميلك محبوس احتياطيا على ذمة التحقيق. أين أنت؟!".

يذكر أنه في مساء السبت 31 أغسطس تم اقتياد دكتور طارق الشيخ لجهة أمنية للتحقيق معه على خلفية اشتراكه في حملة #علماء_مصر_غاضبون ثم في 3 سبتمبر تم استصدار أمر ضبط وإحضار له، رغم وجوده بالفعل في مقر أمن الانقلاب، وتم عرضه في 4 سبتمبر الحالي على نيابة الانقلاب وحبسه 15 يومًا علي ذمة القضية.

وقال الدكتور هشام بدري، رئيس قسم القانون العام بجامعة المنوفية: "الأستاذ الدكتور محمد جمال عميد حقوق الزقازيق: امتناعك عن دعم زميلك د طارق الشيخ يزكي روايات عديدة مشينة.. أرجو - كزميل - ألا تثبت صحتها مع الوقت".

وقد أعلن "بدري" عن تخليه عن الدفاع عن قصايا الشأن العام لهيئة التدريس عقب اعتقال د. طارق الشيخ

وقال د. الحسين أبو عميرة عبر فيبسوك: "يا تفرجوا عن دكتور طارق الشيخ أو تحبسونا كلنا #مش_هنسكت_ومش_هنخاف #لانها_مهنيه_لاسياسية#لا_للإستهانه_بعلماء_مصر.

وكتبت الناشطة رشا عزت: "يا علماء مصر اتحدوا لكم زميل حبيس السجن بتهمه باطله تعود لحقبة الخمسينيات حيازة منشورات لقلب الحكم الا تخجلون كل من شارك بالصمت عليه ان يخجل اخيرا تذكروا أُكَلتُ يوم ان أُكل الثور الابيض #كلنا_علماء_مصر_غاضبون#كلنا_دكتور_طارق_الشيخ#أتكلموا_عن_د_طارق_الشيخ#الحرية_للدكتور_طارق_الشيخ#مهنيه_لاسياسيه.

جدير بالذكر أنه وعقب تداول هاشتاج "علماء مصر غاضبون" قامت قوات أمن الانقلاب بالقبض على دكتور عبد العزيز حسن، عضو مجلس إدارة نادي هيئة التدريس ببنها والدكتور عبد العظيم الجمال ثم الإفراج عنهم بعد اعتقال دام يومًا.