كشفت شركة الصرف الصحي بالقاهرة، عن كارثة تهدد أهالي القاهرة بسرقة 5500 غطاء لبالوعات الصرف الصحي سنويًّا في محافظة القاهرة، بمعدل 15 غطاء يوميًّا.

وقال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي تعرض حياة المواطنين والأطفال للخطر، مشيرا إلى أن سرقة أغطية البالوعات منتشرة في كافة شوارع الدولة، وهناك خطة لتغيير أغطية البالوعات من الزهر للإسمنت، خاصة أن محافظة القاهرة بها 350 ألف غطاء ولا يمكن تغييرها مرة واحدة لأنها مكلفة، حيث تبلغ تكلفة الغطاء الزهر 5 آلاف جنيه.

وتزايدت في الآونة الأخيرة حالات سقوط الأطفال وقتلهم داخل بالوعات الصرف الصحي المكشوفة بسبب إهمال المسئولين وفساد المحليات.

يأتي هذا في الوقت الذي تنشغل فيه داخلية الانقلاب بملاحقة الشرفاء من أبناء الشعب المصري، وشن حملات مداهمات بمختلف المحافظات، والقيام بتصفية الشباب وتلفيق الاتهامات للمواطنين، حيث كشفت منظمات حقوقية عن أن عدد المعتقلين في سجون الانقلاب تجاوز 60 ألف معتقل، مشيرة إلى وفاة أكثر من 3 آلاف مواطن خارج القانون، منهم 500 حالة بسبب الإهمال الطبي المتعمّد داخل السجون ومقار الاحتجاز، ولفتت إلى ارتفاع أعداد النساء المعتقلات إلى 82 سيدة وفتاة.

وشمل أيضا الانشغال بـ”البيزنس” من خلال تنفيذ معارض لبيع السلع والمنتجات الغذائية والدراسية لتحقيق أرباح مادية لقادة الداخلية؛ أسوة بما تقوم به المؤسسة العسكرية، والتي انتشرت رائحة فسادها خلال الأيام الماضية، عقب نشر رجل الأعمال محمد علي سلسلة فيديوهات تكشف عن جانب من إهدار المال العام والفساد المتورط فيه قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وعائلته وقادة العسكر.