دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في جمعة "انتفاضة الأقصى والأسرى"، وذلك يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر.

وفي ختام فعاليات الأسبوع الـ75 من مسيرات العودة التي جاء بعنوان جمعة "التضامن مع لاجئي لبنان" جدّدت الهيئة تأكيد استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقق أهدافها ومواصلة الجهود من أجل نقلها لجميع ساحات المواجهة في الوطن المحتل، لافته إلى أن التزام جماهيرنا للأسبوع الخامس والسبعين على التوالي رسالة لكل الأصوات الهزيلة والنشاز، والتي تتساوق مع الاحتلال؛ في محاولة شيطنتها لمسيرات العودة، ولكفاح الشعب الفلسطيني.

وفي ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، أكدت الهيئة الوطنية أنّ شعبنا قادر على إفشال المؤامرات.

من جهة ثانية، أعلنت الهيئة عن ترحيبها بالمبادرة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، التي أعلنتها عدد من القوى، أمس، في قطاع غزة، وتدعو إلى توفير حاضنة شعبية لها وبمتابعة مستمرة من الأشقاء في مصر والجامعة العربية؛ من أجل طيّ صفحة الانقسام الأسود وإلى الأبد، وبما يُشكّل خطوة مهمة من أجل رصّ الصفوف وتمتين وحدتنا الميدانية الكفاحية في مواجهة المؤامرات والمخططات والمشاريع التي تستهدف قضيتنا.

وأشارت إلى أن نتائج الانتخابات الصهيونية تؤكد الحقيقة الدامغة بأن هذا كيان الاحتلال بأحزابه ومؤسساته عنصري، وأن حزبي الليكود وأزرق أبيض هما وجهان لعملة واحدة ولتركيبة صهيونية إجرامية قائمة على العدوان والقتل والمجازر وتصفية الحقوق الفلسطينية.

وجمعة (انتفاضة الأقصى والأسرى) القادمة تأتي على شرف ذكرى انتفاضة الأقصى المباركة التي اندلعت في 28/9/2000 يوم دنّس المجرم شارون باحات المسجد الاقصى المبارك تزامنًا مع الهجمة الصهيونية الشرسة ضد أسرانا البواسل وتأكيدًا منا أن معركتهم هي معركة الشعب الفلسطيني وسنستمر في دعمهم ونصرتهم حتى عودتهم إلى أحضان أمهاتهم وزوجاتهم وأطفالهم.