قال الأمين العام لمنظمة "الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي" (IGMG)، بكر أقطاش، إن سيدات في مدينة أولم الألمانية نجون من اعتداء بالسكين خلال فعالية ضد التمييز الذي تواجهه المسلمات.

وأضاف أن "سيدات مسلمات في مدينة أولم الألمانية نجون، السبت، من اعتداء طعن بالسكين خلال فعالية للفت الانتباه إلى التمييز الذي تواجهه المسلمات في الحياة اليومية".

وأوضح أن محاولة طعن السيدات وقعت خلال تنظيم مجموعة من السيدات فعالية نظمتها المنظمة في مدينة أولم بولاية بادن-فورتمبيرغ، مشيرا إلى أن شخصا اعتدى لفظيا في البداية على سيدات مسلمات يقفن خلف منصة تهدف للفت الانتباه للتمييز الذي تتعرض له المسلمات في الغرب.

وأضاف أنه بعد الاعتداء اللفظي أخرج ذلك الشخص سكينا، وحاول طعن السيدات، وصرخ مهددا: "سأقتلكم". مبينا أن المارة منعوا الشخص من طعن السيدات بالسكين.

وذكر أقطاش أن الشرطة أوقفت الشخص الذي حاول طعن السيدات، وفتحت تحقيقا بالواقعة.

 

 

W?hrend einer #IGMG-Stra?enaktion für #Vielfalt und gegen #Rassismus in #Ulm wurde eine #Muslimin angegriffen. Die Polizei ermittelt. Ich danke allen muslimischen Frauen, die sich trotz gesellschaftlichem Klima für eine offene Gesellschaft einsetzen. pic.twitter.com/o8ITzmjTdD

— Osman Yusuf (@Osman__Yusuf) September 28, 2019

 

 

وتأتي فعالية منظمة "الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي" (IGMG)، ضمن فعاليات أقامتها المنظمة في 25 مدينة ألمانية وهولندية، للفت الانتباه إلى التمييز الذي تواجهه المسلمات في الحياة اليومية.