أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح مختلفة، اليوم الجمعة، جرّاء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعية، شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة - في إحصائية إجمالية مساء الجمعة - عن أن الطواقم الطبية تعاملت مع 69 إصابة بجراح مختلفة، منها 26 بالرصاص الحي؛ باعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على المتظاهرين السلميين شرقي قطاع غزة.

وشارك اليوم الآلاف من الفلسطينيين، في الأسبوع الـ79، لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي تحمل اسم جمعة "لا للتطبيع"، وذلك رفضًا لكل أشكال التطبيع السياسي والاقتصادي والإعلامي والرياضي مع الاحتلال.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ30 من مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة،؛ ما أدى لاستشهاد 334 مواطنًا؛ بينهم 16 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.