قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات، في إعادة محاكمة الشاب مصطفى محمود بقضية "اغتيال النائب العام".

وصدر الحكم بمجمع محاكم معهد أمناء الشرطة بطرة.

كانت النيابة قد وجهت إلى مصطفى وآخرين تهمًا ملفقةً، وتمَّ الحكم عليهم في وقت سابق في عدة تهم؛ أبرزها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والقوانين، وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات.

إخفاء قسري

ولا تزال قوات أمن الانقلاب بالمنوفية تخفي قسرًا الطالب إبراهيم سامي عبد الحميد عبدالعال لليوم الـ9 على التوالي، وذلك منذ اختفائه يوم 24 نوفمبر الماضي، بعد ذهابه لقسم شرطة الشهداء للإمضاء علي إلغاء التدابير الاحترازية.

يذكر أن الطالب "إبراهيم سامي" سبق القبض التعسفي عليه يوم 1 يوليو 2017 وإخفاؤه قسريًا لشهور، حتى ظهر بنيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة على ذمة القضية رقم 760 والمعروفة إعلاميًّا بـ"طلائع حسم" وتم إيداعه سجن العقرب حتى تم إخلاء سبيله بتدابير احترازية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

حجز تعسفي

قررت نيابة بفاقوس بمحافظة الشرقية حبس كمال السيد صالح، معلم خبير الرياضيات بالتربية والتعليم، وسامي أمين الكيميائي بالتأمين الصحي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، بعد احتجازهما تعسفيًا بقسم شرطة فاقوس والتعنت في إخلاء سبيلهما لمدة 80 يومًا، على الرغم من حصولهما على البراءة.

واعتقلت كمال صالح وسامي أمين، قبل 6 سنوات، وتم حبسبهما احتياطيًّا داخل سجن العقرب شديد الحراسة، وتم منع الزيارة عنهما، قبل حصولهما على البراءة في القضية المعروفة بـ"التخابر مع حماس" يوم 11 سبتمبر الماضي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏لحية‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏

قتل بالاهمال الطبي

ولفظ المواطن "أحمد طه المسلماني"، مساء الأحد 1 ديسمبر، أنفاسه الأخيرة؛ بسبب تعذيبه داخل قسم شرطه الهرم بالجيزة، وذلك 2019، مجاملة لمقدم بلاغ بالسرقة ضده.

وحسب شهود عيان، فالمواطن معروف عنه حسن السمعة، وقد دخل قسم الشرطة طواعية ليخرج منه جثة بسبب التعذيب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏