عاد اسم د. باسم عودة وزير التموين في عهد الرئيس الشهيد محمد مرسي، والذي لقبه المصريون بـ"وزير الغلابة"، إلى واجهة التعليقات والتفاعلات بسبب انتشار مقطع فيديو لـ"علي مصيلحي", وهو يتهكم, بألفاظ مبتذلة ولغة يغلب عليها السخرية من مستحقي الدعم، وذلك خلال وضع حجر الأساس لإنشاء منطقة لوجستية بمحافظة المنوفية.

وخلال كلمة له أثناء الزيارة، تهكم الوزير على مستحقي الدعم ممن تشملهم بطاقات التموين، قائلًا: "انت بتاخد دعم، وكمان هتتأنعر؟".

لهجة الوزير أثارت غضب ناشطين ومغردين على منصات التواصل الاجتماعي بمصر، مؤكدين أن الدعم أبسط حق لكل مواطن يعيش في الدولة ويدفع الضرائب ويتحمل الغلاء.

وقارن الناشطون بين الوزير الشرعي د. عودة؛ الذي كان همه الشاغل هو دعم الفقراء والمطحونين، وبين علاق أحذية العسكر مصيلحي الذي يتهكم ويسخر من أقل حق للمواطن في بلده.

وشغل مصيلحي سابقًا المنصب ذاته في حكومتي أحمد نظيف وأحمد شفيق أثناء حكم المخلوع محمد حسني مبارك.

الحرامي الفاسد وزير تموين السيسي #علي_مصلحي بيمسح بكرامة الشعب المصري الارض وبيقولكم مش كفاية بنديكم دعم بتتامروا اشربوا وأفتكروا الحر #باسم_عودة وهو بيخدمكم وبيقولكم احنا خدامين عندكم مش انتم عبيد اشربوا امن وامان وكرامة وعزه اشربوا pic.twitter.com/1gSW7TG7u3

— الإعلامي (@A3lanTV) December 3, 2019

عندما وقفت سيدة تبلغ الوزير المحترم السابق باسم عودة بأن سعر الأرز غالي الثمن
فرد عليها بكل احترام
اما الان في زمن الانقلاب أصبح الوزير يسخر منا في أي مؤتمر ولا أحد يستطيع الكلام خوفا من القبضة الأمنية#مصر https://t.co/vCincvs6Ij

— Dr/Youssef (@dryousef166) December 3, 2019

الفاسد #علي_مصليحي وزير التموين يسخر من المواطنين البسطاء "بنديهم دعم وبيتأمروا" !!
نتيجة طبيعة لحكم عسكري فاسد pic.twitter.com/Eietx7Lwvx

— أحمد البقري (@AhmedElbaqry) December 3, 2019