بسم الله الرحمن الرحيم

(مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) (الأحزاب – 23).

الإخوان المسلمون ينعون الداعية الجليل الشيخ فوزي السعيد، أحد أبرز علماء الدعوة السلفية في مصر، الذي توفاه الله اليوم في القاهرة بعد صبر طويل على المرض.

ويعد الشيخ فوزي السعيد، يرحمه الله، من علماء الدعوة السلفية الذين انحازوا إلى الحق ورفضوا الانقلاب العسكري على الرئيس الشرعي المنتخب، الرئيس الشهيد محمد مرسي، ولقي في سبيل ذلك السجن والتعذيب؛ حيث أُصيب بالفشل الكلوي، كما فقد خلال سجنه ابنته - يرحمها الله - وبعد خروجه من السجن ظل يعاني من المرض حتى توفاه الله.

والشيخ فوزي السعيد هو مؤسس وخطيب مسجد "التوحيد" الشهير بشارع رمسيس، في حي غمرة بقلب القاهرة، نسأل الله أن يرحمه رحمة واسعة، وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي) (الفجر: ٢٧- ٣٠).

وتتقدم جماعة الإخوان بخالص العزاء في وفاته إلى أسرته الكريمة، وإلى تلامذته ومحبيه، سائلين الله أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

د. طلعت فهمي

المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

الأحد ١١ ربيع الآخر ١٤٤١هجريا، الموافق ٨ ديسمبر ٢٠١٩ ميلاديا.