استغاثت أسرة المعتقل الشاب "صهيب مصطفى"، 27 عاما، من الأعصر بدمياط، من تدهور حالته الصحية، وطالبت بسرعة نقله لمستشفى المنصورة قبل أن تتفاقم وتتدهور صحته.

وكان الشاب "صهيب مصطفى" قد تعرض يوم الثلاثاء الماضي لإصابات بالغة وخطيرة إثر سقوطه من منور منزله بالدور الرابع، أثناء محاولته الفرار من قوات أمن الانقلاب بدمياط لاعتقاله، فنتج عن ذلك كسر في الفك والحوض والأنف ونزيف بالعينين والأذن، وتم نقله إلى مستشفى دمياط العام وحجزه تحت الحراسة المشددة.

وتخشى أسرة "صهيب" عدم وجود الرعاية الصحية الكاملة له في مستشفى دمياط، وتطالب بنقله إلى مستشفى المنصورة لإنقاذ حياته.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

إخفاء قسري

تواصل قوات أمن الانقلاب بالقاهرة الإخفاء القسري بحق المهندس "أحمد عبدالمحسن"، لليوم الـ232 على التوالي، منذ إخفائه يوم 27 أبريل الماضي من قسم شرطة بدر بشكل مفاجئ، وذلك للمرة الثانية على التوالي، وبدون الإفراج عنه، ولم يستدل على مكان احتجازه حتى الآن.

واعتقل المهندس "أحمد عبدالمحسن" من الشارع بمدينة الشروق يوم 11 فبراير الماضي، واختفى قسريا لمدة 17 يومًا ثم ظهر بقسم شرطة بدر، لكن فوجئ أهله يوم 27 أبريل 2019 بإخفائه من قسم الشرطة بشكل مفاجئ.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

اعتقال تعسفي

واعتقلت قوات أمن الانقلاب بالبحيرة، السبت 14 ديسمبر، الشقيقين "حمدي عدلان ندا"، و"شعبان عدلان ندا"، من مقر عملهما بمدرسة الحدين الثانوية بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، دون سند قانوني، واقتيادهم لجهة مجهولة حتى الآن.

انتهاكات خلال أسبوع

ورصدت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" خلال الأسبوع الماضي منذ يوم ٥ ديسمبر وحتى يوم ١٢ ديسمبر الجاري، ١٩٥ حالة انتهاك لحقوق الإنسان في مصر، تنوعت بين ٩٩ حالة اعتقال تعسفي و١٣ حالة إخفاء قسري، وحالتين من الإهمال الطبي بالسجون، و٨١ حالة محاكمات وانتهاكات أخرى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏