قام مغردون مصريون بتدشين هاشتاج "#أنقذوا_باقى_المعتقلات"؛ للتضامن مع المعتقلات في سجون قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بعد أول حالة وفاة لمعتقلة سياسية داخل سجن القناطر، مريم سالم، بسبب الإهمال الطبي.

وغرد ناشطون في الهاشتاج عن الانتهاكات التي تتعرض لها المعتقلات، منها السجن غير الآدمي والنوم بدون أسرة على أرض صلبة، ونقص الأغطية في الشتاء، والحرمان من العلاج.

وكتبت مريم عياش: "‏‎#أنقذوا_باقي_المعتقلات.. أنقذوا عائشة الشاطر وعلياء عواد وسمية ماهر وإسراء عبد الفتاح وندي بسيوني وإسراء خالد وأسماء خالد وهدى عبد المنعم لؤية ومروة وسمية، أنقذوا امهات مصر اللي في السجون، أنقذوا اللي هيربوا أولادكم أنّ آباءهم كانوا رجالا.. أنقذوا كل مريم في سجون الانقلاب.. وامعتصماه".

وغردت مارو: "‏‎#أنقذوا_باقي_المعتقلات.. حالتهن الصحية فى تدهور مستمر بسبب ظروف اعتقالهن الغير إنسانية ويتعرضن للقتل البطيء بالإهمال الطبي".

بدورها، ذكرت رؤية: "‏"آلاء السيد" معتقلة تعاني وحدها داخل محبسها الحبس الانفرادي بيعرض حياة "آلاء" للخطر خصوصا أنها بيغمى عليها بشكل متكرر دون أن يشعر بها أحد. #أنقذوا_باقي_المعتقلات #الإسكندرية".

وعن عائشة خيرت الشاطر كتب حساب "إكسر كلابش": "‏عائشة خيرت الشاطر كانت اليوم في الجلسة بمعهد أمناء الشرطة. "عائشة " حالتها الصحية متدهورة و لم تكن قادرة علي المشي حتى! #أنقذوا_باقي_المعتقلات".

وأشارت ريتاج: "‏‎#أنقذوا_باقي_المعتقلات. تعاني المعتقلة «علياء عواد» الصحافية 33 سنة، من تدهور حالتها الصحية، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد، وذلك بسبب إصابتها بأورام في الرحم، مما تسبب لها في حدوث نزيف مستمر".

وكتب حساب "الحياة": "‏تتعرض السجينات السياسيات في "سجن النسا" للعديد من الانتهاكات - السجن غير آدمي النوم بدون أسرة على أرض خرسان الغطاء ببطانية واحدة كثير منهن أصبن بالأمراض تعنت إدارة السجن معهن وحرمانهن من العلاج. #أنقذوا_باقي_المعتقلات". وأكد حساب "وضوح": "‏- من الخذلان ومن العار والهوان.. أن نترك الحرائر في قبضة اللئام. ‎#أنقذوا_باقي_المعتقلات".

كذلك، حذر حساب "صوت الزنزانة": "‏امتلأت السجون بالمئات من البنات والسيدات المعتقلات في ظروف غير آدمية، وتعرض حياتهن للخطر وحرمن من حياتهن الطبيعية، وتضيع أعمارهن في ظلمات السجون! #أنقذوا_باقي_المعتقلات".

وكتب عبد الله المهدي: "‏أم زبيدة تقول: ألا يوجد في هذه الأمة رجل رشيد يُجيب على تساؤلاتي، لم أنا في السجن؟ لماذا أُعاقب على بحثي عن ابنتي؟ ولماذا تقطع أوراق إخلاء سبيلي بعد أن يتم التصديق عليه؟ #أنقذوا_باقي_المعتقلات".

وتساءل حساب "محمد علي فضحهم": "‏كيف نستغرب ما يحدث في مصر من غلاء وفقر ومصر تسجن أشرف من فيها. #اأقذوا_باقي_المعتقلات".

يتعمدون كسر مروءتكم
واذلال نسائكم
حتى تكونوا عبيداً لا ترفعون رؤوسكم مهما اضطهدكم أسيادكم ..
أنتم جزء من اقرار هذه الكارثة التي لا يقبلها أي مجتمع حتى ولو كان كافراً
!!!!!!
#انقذوا_باقى_المعتقلات pic.twitter.com/1Y10uiLwLQ

— وضوح ... (@Eriel_224) December 24, 2019

#انقذوا_باقي_المعتقلات
انقذوا سمية ماهر العروسة الممنوع عنها الزيارة سنتين وشهرين
انقذوا بناتنا ونساءنا فى السجون
انقذوا شبابنا وعلماءنا
وافتكروا #السيسي_قتل_مريم pic.twitter.com/rJOv8uNhUC

— ? ?بنت ?الدعوة?? (@3ahdona) December 24, 2019

حملة واسعة في مصر لإنقاذ البنات المعتقلات في سجون السيسي بتهم مزيفة، في ظل تدهور الحالة الصحية لعائشة الشاطر وأخريات وبعد وفاة مريم سالم بالإهمال الطبي في سجن القناطر#انقذوا_باقي_المعتقلات#السيسي_قتل_مريم pic.twitter.com/UGPaHwAtQM

— مجلة ميم (@MeemMagazine) December 25, 2019

#انقذوا_باقي_المعتقلات
صراحة مش عارفه مين ينقذ الناس دي كلها سواء المعتقلات او المعتقلين وكل اللي يتكلم يعتقل
مفيش حل غير الثورة ? pic.twitter.com/uCpTtYpSEH

— رواء (@RoaaAna764) December 24, 2019

#انقذوا_باقي_المعتقلات
مين يتحمل أن تكون بنته أو زوجته في المكان دا
اي نخوة تسمحلك بكدة
هما المعتقلين ماخلفوش وراهم رجالة و لا ايه pic.twitter.com/sGHp9ldCju

— سمر محمد (@semo__ana1) December 24, 2019

#معا_حتى_الثورة#انقذوا_باقي_المعتقلات
من يعبد الذل يكن بشريعة الحر ملحدا
والكل شريف حتي تأتي العاهرة

— قلم رصاص (@hp2000h) December 25, 2019

انقدوا نساء مصر بكل الوجع اناديكم صوت وصوره وبث مباشر كل عائلات المعتقلات واقاربهم وجيرانهم وكل حر شريف اتجهوا إلى السجون وعلو الصوت ليسمع من فيه انهم لا ولن ننساهم حتى يتحرروا #اطمن_انت_مش_لوحدك #أنقذوا_باقى_المعتقلات

— نعيمه (@rshfH9ZNflYHgCm) December 25, 2019

#انقذوا_باقي_المعتقلات
باي وجه واي دم بارد كل الذي يحدث في السجون بناتنا تتعرض لكل الوان العذاب

— النور الساطع (@WTRN0tAZC9tWm8m) December 25, 2019