دشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملتين  تحت شعار "#تسقط_صفقة_القرن،" و"#لا_لبصقة_القرن”  تزامنا مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نيته إعلان بنود صفقته اليوم الثلاثاء.

#لا_لبصقة_القرن

الإعلامي معتز مطر، المذيع بقناة الشرق، غرد قائلا: “ترامب يعلن أنه سيقوم بعد ساعات قليلة بإعلان بنود صفقة القرن والتي وافقت عليها دول عربية.. #بصقة_القرن بكل تأكيد لن تمر ونحن صامتون.

وغردت “تقى تمراز” فقالت: “#لا_لبصقة_القرن.. يا بني صهيون يا شر البريــة.. القدس ليست وكركم.. القدس تأبى جمعكم.. القدس تلفظ رجسكم.. فالقدس يا أنجاس عذراء تقية.. القدس يا أدناس طاهرة نقية.. يا قدس يا حسناء طال فراقنا.. وتلاعبت بقلوبنا الأشجان.. من أين نأتي والحواجز بيننا.. ضعف وهوان.. من أين نأتي والعدو؟”.

معتز مطر@moatazmatar

شاركونا في هشتاج " " ... ترامب يعلن أنه سيقوم بعد ساعات قليلة بإعلان بنود صفقة القرن والتي وافقت عليها دول عربية .. بكل تأكيد لن تمر ونحن صامتين .. وفى انتظار فيديوهاتكم وارائكم عبر الوتساب : 00905456137023

عرض الصورة على تويتر

١٬٣٨٣

٩:٣٢ م - ٢٧ يناير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٦٥٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وواصل النشطاء تغريداتهم على الوسم، حيث كتب حساب “عبلة تويتر”: “اليهود حمقى لأنهم احتلوا دولة شعبها لا يكل ولا يمل”.

Naderof@Naderof1

يمكرون ويمكر الله والله هير الماكرين .. والله لو حدث وتمددت حدود دولة عصابات الصهاينه سيكون هذا التمدد وبال كارثي عليهم ....

عرض الصورة على تويتر

٥

٩:٤٢ ص - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات Naderof الأخرى

 

ونشر محمد رفعت صورة للمنقلب عبد الفتاح السيسي على هيئة صور مختلفة وكتب يقول: “وجوه مختلفة لعملة واحدة.. عملة الخسة والخيانة والعمالة.

وتساءل “هشام”: “هل رفح المصرية اللي تم تهجير أهلها وتدميرها واقتلاع آلاف الأشجار، منها هي الوطن البديل في صفقة القرن #لا_لبصقة_القرن”.

Hesham ⭐@sinawy33

هل رفح المصرية اللي تم تهجير أهلها وتدميرها واقتلاع الالاف الأشجار منها هى الوطن البديل في صفقة القرن؟؟

١٠

٨:٥٧ ص - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات Hesham ⭐ الأخرى

 

رد عليه نضال فكتب: “لا أتوقع أن يتم ترحيل أهل غزة إلى رفح المصرية، ربما سيقيمون مشاريع وبنية تحتية كمطار وميناء مع تسهيل مرور الأفراد والبضائع، وربما في المستقبل سيسمحون بالاستثمار. رفح والعريش ستصبحان رئة  لغزة.. متنفس بمحبس”.

Hesham ⭐@sinawy33

 · 4 س

هل رفح المصرية اللي تم تهجير أهلها وتدميرها واقتلاع الالاف الأشجار منها هى الوطن البديل في صفقة القرن؟؟

Nidal@1LockedinAcage

لا اتوقع أن يتم ترحيل اهل غزة الى رفح المصرية، ربما سيقيمون مشاريع وبنية تحتية كمطار وميناء مع تسهيل مرور الافراد والبضائع وربما في المستقبل سيسمحون بالاستثمار.
رفح والعريش ستصبحان رئة لغزة. متنفس بمحبس

٠

٩:٢٥ ص - ٢٨ يناير ٢٠٢٠

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات Nidal الأخرى

 

#تسقط_صفقة_القرن

وغرد النشطاء ومستخدمو تلك المواقع على  #تسقط_صفقة_القرن، معبرين عن غضبهم ورفضهم لإعلان صفقة العار، التي تنتقص من حقوق الفلسطينيين وتسرق هويتهم، وفق تعبيرهم.

 وعبَّر حساب يحمل اسم أماني ماهر عبر توتير قائلًا

وقالت حنين الماضي مستشهدة بكلمات من الشعر  

وكان الناشط الرادع الفلسطيني له رأي أخر متفائلا

فيما غرد الناشط إبراهيم متهما السلطة والفصائل بمسؤوليتهم لما يحدث للقضية الفلسطينية

فيما غرد الناشط الكويتي بصورة عبر عن رفضه القاطع لصفقة العار
Image
أما الناشط  الطير المهاجر طالب برفع العلم الفلسطيني فوق كل بيت عربي

وعلق الناشط هشام بصورة ساخرة مستهجنا من خلالها صمت الأمة والعرب عما يحدث في القضية الفلسطينية

وأجمع المشاركون في الحملة أنه من العار على كل فلسطيني وعربي أن يقبل بصفقة العار، التي تساعد علي تصفية القضية  الفلسطينية. وزعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات له بالأمس بأن خطتة التي طرحها للسلام بالشرق الأوسط، منطقية جدا للجميع.

وأعلن ترامب، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن الولايات المتحدة ستنشر خطتها للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن"، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش. وقال إن "هناك فرصة أمام خطة السلام في الشرق الأوسط".