أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه مرصد يتبع للمقاومة على الحدود الشرقية لبلدة خزاعة شرقي خانيونس.

 

وأفاد شاهد عيان بوصول إصابة لمستشفى غزة الأوروبي جراء إطلاق الاحتلال النار عليه.

 

وأوضح أنه وحسب المصادر الطبية، فإن الإصابة فوق المتوسطة، إثر طلق ناري في الصدر وفي القدم.

 

وزعم جيش الاحتلال اليوم الأربعاء، تعرض قواته لإطلاق نار، شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وادعى المتحدث باسم الجيش، أن "قواته رصدت خلية قنص تابعة للجهاد الإسلامي قامت بإطلاق نار من منطقة خانيونس باتجاه قواتنا داخل (إسرائيل)، دون إصابات".

 

و مساء الثلاثاء, ردت حركة المقاومة الإسلامية حماس على تهديدات الاحتلال بشن عملية عسكرية على قطاع غزة,قائلة, أن ما يريده الاحتلال هو رفع أسهمه الإنتخاببية على حساب الشعب الفلسطيني , ولكن ذلك لن يحدث لأنه سيفقد مستقبله السياسي .

 

وأضافت الحركة بأن الاحتلال يدرك الثمن الذي سيدفعه جيداً حال ارتكاب أي حماقة بحق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

 

وتابعت الحركة بأن التسريبات المتكررة من قبل الاحتلال هدفها هو إثارة القلق والخوف في صفوف المواطنين والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

 

ورداً على ما نشره الاحتلال عن توسط مصر لمنع إغتيال قادة المقاومة الفلسطينية من بينهم يحيى السنوار ومروان عيسى قالت :"إن الوفد المصري لم ينقل لنا أي رسائل أو تحذيرات من مغبة إغتيال قائد حماس في غزة يحيى السنوار والقائد في القسام مروان عيسى .

 

 ومن جهة أخرى, اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، خلال ما يسمى بالفترة الصباحية للاقتحامات.

 

وأفادت مصادر رسمية ومحلية أنّ 89 مستوطنا و175 طالبا يهوديّا و8 من أعضاء حكومة الاحتلال اقتحموا الأقصى.

 

وأوضحت المصادر أنَّ المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة وتحت حماية شرطة الاحتلال، فيما حظرت شرطة الاحتلال المسلمين من دخول الأقصى فترة اقتحامه.