استغاثت زوجة الصحفي المعتقل “خالد حمدي” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من الانتهاكات التي تمارس ضد زوجها داخل عنابر التأديب.

وقالت: “فاطمة الزهراء زكريا” “يارب سلم يارب اللي في التأديب في سجن العقرب قعدو يخبطوا عالباب عشان حد يجي ينقذ زوجي #خالد_حمدي أوينقلوه المستشفي”.

وأضافت: “لانه مضرب عن الاكل تماما من يوم الثلاثاء اعتراضا علي إيداعه التأديب من 11ديسمبر2018”.

وتساءلت فاطمة زكريا: “مش عارفه وضع زوجي ايه ومش عارفه اطمن عليه ازاي اوعملو معاه ايه اوحالته وصلت لإيه سلم يارب سلم”.

 

وأردفت “زكريا” في تويته أخرى “زوجي #خالد_حمدي اغمي عليه ونقلوه عيادة السجن علقوا ليه محاليل لرفع مستوي السكر ورجعوه التأديب تاني يارب احفظهولي يارب وحسبي الله ونعم الوكيل”

 

يذكر أن “خالد حمدي” يبلغ من العمر 34 عاماً ولديه “أسماء” و”ثائر” وتم اعتقاله من منزله فى 27 من مارس 2014.

وتعرض” حمدي” للاخفاء قسرياً لعدة أشهر تعرض خلالها للتعذيب وتم إيداعه بسجن “العقرب” سيء السمعه ولفقت له عدة قضايا.

وتشتكي أسرة الصحفي المعتقل “خالد حمدي”، من تعرضه لانتهاكات جسيمة داخل مقر احتجازه؛ حيث تم إيداعه غرفة التأديب، وتمنع قوات الأمن الزيارة عنه منذ عامين كما يتعرض لإهمال طبي جسيم يُهدد حياته.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏انقذوه بالبطيء بيموتوه بعد تعرضه للاغماء وتعليق المحاليل له ادارة سجن العقرب تعيد خالد حمدى لغرفة التأديب مرة اخري zenzanavoice‏'‏‏

يذكر أن المركز “العربي الإفريقي للحقوق والحريات” طالب من قبل السلطات التنفيذية المصرية والنيابة العامة ومصلحة السجون ، باجلاء مصير الصحفي “خالد حمدي”.

وكذلك طالب بالتوقف عن هذه السياسه التى تنتهك كافة معايير حقوق الانسان وكافة المواثيق الدولية .

كما طالب المركز بفتح تحقيق دولي في انتهاكات السلطات المصرية ضد معتقلي الرأي بالسجون المصرية.

كما يناشد المجتمع الدولي في إرسال بعثات تقصي حقائق للتحقيق في تلك الانتهاكات ومراقبة السجون المصرية، للوقوف على حقيقة الوضع الإنساني للمحتجزين في سجون مصر.